أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نتائج مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بفاس: نتائج مثيرة وتكريم مميز

أصوات

أُعلنت نتائج الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم، والتي أُقيمت في مدينة فاس من 27 إلى 29 شتنبر 2024. جمعت المسابقة مشاركين من 48 بلداً إفريقيا، حيث جرت المنافسات عن بُعد.

في صنف حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل، أحرز القارئ “الشيخ النيه عبد الدائم” من موريتانيا المركز الأول، بينما حازت “الحسن علي مقداد” من نيجيريا على المركز الثاني، وحل “أسامة زونغو” من بوركينا فاصو في المركز الثالث.

في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات، حصل “عبد الرحمان ياسين” من أوغندا على المركز الأول، بينما جاءت المرتبة الثانية من نصيب “محمد إبراهيم أحمد” من الصومال، واحتل “شوثي شبل بي شبير” من موريشيوس المركز الثالث.

في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل، فاز “مودي يوري مارتينو” من أنغولا بالمركز الأول، بينما حصل “محمد البشير نيانغ” من السنغال على المركز الثاني، وجاء “عبد الفتاح علي” من جنوب أفريقيا في المركز الثالث.

ولتشجيع روح المنافسة بين الشباب، خصصت الأمانة العامة جائزتين لأصغر مشارك وأصغر مشاركة، حيث كانت القارئة “محبة محمد الخامس” من غانا البالغة من العمر 14 عامًا، والأصغر سناً هو القارئ “هكزيمانا يوسف” من بورندي الذي يبلغ 7 سنوات.

وأشاد الأمين العام للمؤسسة، محمد رفقي، بالمستوى العالي الذي أظهره المشاركون والمشاركات، مقدماً الشكر لرؤساء الفروع والمشايخ الذين ساهموا في إعداد وتحفيظ هؤلاء الشباب. وأكد على أهمية الحفاظ على القرآن الكريم ودوره في تعزيز القيم الإسلامية في المجتمعات الإفريقية

التعليقات مغلقة.