أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنصيب الأستاذ علي أيت كاغو رئيسا للمحكمة الابتدائية بسطات

محمد أمار
شهدت المحكمة الابتدائية بسطات مراسيم تنصيب الاستاذ “علي أيت كاغو” الذي شغل منصب رئيس المحكمة سالفة الذكر، خلفا للاستاذ “كمال محرر” الذي عين رئيسا للمحكمة الابتدائية ببيوكرى.

 

حضر حفل التنصيب كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات وعامل الإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات منتخبة، فضلا عن السيد نقيب هيئة المحامين بعاصمة الشاوية سطات ومسؤولين تابعين للدائرة القضائية وممثلي المفوضين القضائيين والعدول والتراجمة والخبراء والنساخ.
وعبر السيد علي كاغو في كلمة عن اعتزازه البالغ وفخره الشديد بالثقة الملكية في شخصه كرئيس جديدا على رأس هذه المحكمة، بناء على مقترح المجلس الأعلى للسلطة القضائية في دورتها الأولى لسنة 2024.
وفي نفس السياق اعتبر السيد أيت كاغو، أن تجديد الثقة الملكية التي حضي بها سابقا على رأس ابتدائية ورززات وتارودانت هو تكليف يستشعر جسامته وأمانة تطوق عنقه وتشريف يصعب وصفه، بل هو امتحان لن يعادله إلا العمل الجاد.
كما تعهد السيد كاغو إلتزامه بتقديم منتوج قضائي يليق بتاريخ وحضارة مدبنة سطات العريقة وتاريخ رجالها العضام.
واستعرض عدد من مميزات مدينة سطات على المستوى الاجتماعي والتاريخي والاقتصادي والجغرافي والديني والصوفي والثقافي والقضائي على مر عصور من التاريخ للحكم بالمغرب، فيما اعتبر ذلك ذاكرة قضائية خصبة ومتنوعة للمدينة، وهو ما يفرض دعمها وتنميتها واضافة لبنات جديدة إلى صرخها في عهد جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي يولي عناية فائقة للقضاء وأهله في ربوع المملكة.

التعليقات مغلقة.