أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

صادم…معلمة بآسفي تتعرض لاعتداء من طرف أم تلميذ

عبد الرزاق كارون/ آسفي
 تعرضت أستاذة للتعليم الابتدائي، مادة  اللغة الفرنسية زوال  الخميس، اول ايام رمضان، بالمدرسة الابتدائية “معركة بوغافر” باسفي لاعتداء شنيع من طرف عائلة أحد التلاميد بالمستوى الثالت ابتدائي .
 فصول الحادث  تعود عندما  لاحظت  المعلمة في اطار تنظيمها لعملية  ولوج التلاميذ  للاقسام  ان احد تلاميذتها لم يرتدي  وزرته المدرسية بالرغم من تنبيهه الى ذلك عدة مرات وفقا لما يفرضه القانون الداخلي للمؤسسة، الامر  الذي جعل المعلمة تطلب من التلميذ احضار ولي امره، سيما وان منزلهم كان يقع بجوار المدرسة.
لكن بعد قليل ستفاجا  المعلمة بالهجوم عليها واقتحام حرمة المؤسسة من طرف ام التلميذ وخالته  اللتان انهالتا عليها بالضرب  ما ادى الى  اغماء  المعلمة وتدخل الطاقم  الاداري لل مؤسسة  الذي لم يسلم بدوره  من التهديد والوعيد بشتى الوسائل .
للاشارة فقد تم  نقل  المعلمة إلى قسم المستعجلات على متن سيارة الاسعاف مع تسجيل شكاية في المزضوع لدى النيابة العامة حيث اكدت مصادر محلية على ان  رجال الامن الدائرة الامنية اعتقلوا الام واختها  ليطلق سراحهما بعد ساعات من التحقيق ،ليبقى السؤال الجوهري متى تبقى حرمة المؤسسات التعليمية ورجال ونساء التعليم عرضة للاهانة والضرب من طرف من سولت لهم نفسهم الضرب بمصداقية الاسرة التعليمية؟

 

التعليقات مغلقة.