أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جمعية “عدالة” تبحث سبل “النهوض بآليات رصد الحريات الأساسية بالمغرب”

محمد عيدني/ الرباط

تنطلق مساء اليوم أشغال ندوة وطنية حول “النهوض بآليات رصد الحريات الأساسية بالمغرب”، الجاري” بالرباط.. الندوة من تنظيم جمعية “عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة”، بمعية شركائها.

ويهدف هذا اللقاء، حسب المنظمين، إلى “عرض ومناقشة التحديات والفرص ذات الصلة بآليات رصد الحريات الأساسية التي سبق أن نفذتها منظمات المجتمع المدني أو وسائل الإعلام، أو تلك الآليات التي يجري إعدادها كمشاريع”.

وستناقش أيضا خلال هذا اللقاء الذي انطلق قبل قليل ، أوجه التعاون الممكنة بين المشاريع والمنظمات، فضلا عن السبل التي تكفل استدامة هذه الآليات.

وتأتي هذه الندوة، حسب بلاغ للمنظمين تتوفر جريدة اصوات على نسخة منه في إطار مشروع “تعزيز التنفيذ الفعال لإطار قانوني يضمن حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع في المغرب”، الذي يجمع “جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة” والمنظمة غير الحكومية “إيريكس أوروبا”، ومكتب اليونسكو بالرباط ومكتب الشرق الأوسط للمنظمات غير الحكومية المادة 19. ويشارك في أشغال هذه الندوة ممثلون/ت عن المؤسسات الحكومية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.
للاشارة، فان جمعية عدالة منظمة غير حكومية ، تأسست بصفة قانونية في أكتوبر 2005، و قد انضافت إلى النسيج المدني المغربي لتساهم بشكل خاص إلى جانب الهيآت الوطنية والدولية في ضمان الحق في محاكمة عادلة ،والدفاع عن استقلال القضاء، بمبادرة من عدد من الفاعلين المنشغلين بشؤون العدالة والقضاء بالمغرب .

التعليقات مغلقة.