أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزير الشغل: مغاربة متورطون في التحرش الجنسي ضد العاملات في حقول الفراولة في اسبانيا!

كشف محمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني أن عددا من المواطنين المغربة “متورطون” في حوادث التحرش الجنسي اتجاه عاملات مغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا.

يتيم، الذي كان يتحدث خلال اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، قال إن هناك “صفر اغتصاب وصفر اعتداء جنسي على العاملات المغربية في إسبانيا، وما وقع هو التحرش”، حسب تعبير المسؤول الحكومي.

وقدم الوزير للبرلمانيين معطيات قال إنها رسمية، أوضح خلالها أن سبعة افراد متابعون في قضايات التحرش الجنسي ضد العاملات المغربيات، اربعة منهم مغاربة وثلاثة اسبان، اعتقل اثنان منهما وافرج عنهما في انتظار المسطرة.

وجدد المتحدث تأكيداته على أنه لم ينف تعرض العاملات في حقول الفراولة لتحرش، “فلا مصلحة لنا باش نخبيو او نهولو”، حسب ما جاء على لسان الوزير الذي أضاف “مثل هذه الاوضاع تقع في المغرب، والنضال يجب ان يكون مستمرا وتتواصل اليقظة، انا نقابي واعرف ان التحرش موجود حتى في المغرب وجاءت إلي نساء وتحدثن عن ذلك”.

وتابع المسؤول الحكومي “سيكون واهما من يدعي أو يظن أن الحكومة او الوزير قرر أن يلقي بآلاف النساء الى أوضاع ماسة بكرامتهن وحقوقهن، أو أن الوزارة تغض الطرف او تغطي الشمس بالغربال، نحن لا نفعل ذلك”، يقول المتحدث.

التعليقات مغلقة.