أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محطات الدور الأول.. 38 هدفا.. وهاتريك واحد و9 ركلات جزاء ونصف منتخب إيسلندا أطباء وجدل المنشطات

الدور الأول لبطولة كأس العالم.. حماسي وقوي

سجل دور المونديال الأول في الفترة بين 14 يونيو بنهاية مباراة السنغال وبولندا في ختام المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات لكأس العالم روسيا 2018 إحصائيات التالية :

38 هدفا في المجموع.. عدد الأهداف التي تم تسجيلها في الدور الأول لمرحلة المجموعات كان بمعدل 2.38 هدفا / مباراة.
هدافون.. أحرز 4 لاعبين حتى الآن كل منهم هدفين (ثنائيات) خلال الدور الأول من دور المجموعات وهم:
»دييجو كوستا – دينيس شيرشيف – هاري كين – روميلو لوكاكو« .

.. هاتريك واحد تم تسجيله عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو هداف المونديال حتى الآن، ويذكر أن الهاتريك تم تسجيله في منتخب إسبانيا.
9 ركلات جزاء.. احتسب حكام المباريات 9 ركلات جزاء.. تم تسجيل 7 منها وإهدار 2 للاعبين «ليونيل ميسي – كريستيان كويفا«.
4 أهداف عكسية.. أحرز أربعة لاعبين 4 أهداف في مرمى فرقهم عن طريق الخطأ في مونديال روسيا 2018.
4 دقائق.. تم تسجيل أسرع هدف في المونديال بعد 4 دقائق فقط للنجم كريستيانو رونالدو أمام إسبانيا.
5 – صفر.. أكبر نتيجة فوز.. وفاز بهذه النتيجة الفريق الروسي على المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح.
إتاحة فرصة هدفين.. أليكسندر جولوفين هو أكثر لاعب صناعة أهداف إذ صنع هدفين أمام السعودية.
34 سنة.. عمر لاعب أستراليا «مايل جيدناك» ويعد أكبر لاعب سجل في الدور الأول.. أمام المنتخب الفرنسي.
22 سنة.. عمر لاعب روسيا «ألكسندر جولوفين» ويعد أصغر لاعب سجل في الدور الأول.. أمام المنتخب السعودي.
13 مباراة.. عدد المباريات المنتهية بالفوز.
3 مباريات.. عدد المباريات المنتهية بالتعادل.

أطر عليا في صفوف اللاعبين : 6 أطباء ضمن منتخب إيسلندا الذي أذاق ميسي المرارة بينهم مدربه وحارسه مصور الأفلام

فريق إسلندا الذي جعل نجم كرة القدم العالمي ليونيل ميسي يشعر بالمرارة، لا يعتبر فقط فريق أصغر دولة مشاركة في مونديال روسيا من حيث عدد السكان والمساحة، وإنما هو اول فريق يضم في صفوفه أطرا بينهم 6 أطباء ومصور أفلام.

حارس مرمى هذا الفريق، هانيس هالدورسون (34 سنة)، أصبح حديث الساعة فى الصحافة العالمية، بعد تصديه لركلة جزاء أمام ميسي، لم يحترف لعب كرة القدم إلا قبل 5 سنوات فقط، حيث كان يعمل كمخرج أفلام سينمائية ، ورغم ذلك نجح في قيادة منتخب بلاده لتحقيق النقطة الاولى فى أولى مباريات منتخبه فى تاريخ كأس العالم، وحصوله على لقب رجل المباراة.

وإلى جانب حارس المرمي يلعب بين صفوف الفريق الإسلندي 5 لاعبين أطباء بشريين ، أما مدرب الفريق هيمير هالجريمسون فهو طبيب أسنان.

تقارير صحيفة مدوية عن شبهة منشطات بمنتخب روسيا 3 فى كأس العالم

فجر التلفزيون الألماني مفاجأة غير سارة للمنتخب الروسي، بقوله إن “فوز المنتخب الروسي على نظيره السعودي خلال الجولة الأولى من بطولة كأس العالم روسيا 2018، لن يمر مرور الكرام، خاصة بعد إشاعات وشبهات بشأن تناول لاعبي الدب الروسي منشطات قبل لقاء الأخضر.”

فقد كشف التليفزيون الألماني ARD عن تناول عدد من لاعبي منتخب روسيا لكرة القدم المنشطات قبل مباراة الافتتاح فى نهائيات كأس العالم فى المباراة الخميس 14 يونيو 2018 والتى جمعت المنتخب الروسي مع المنتخب السعودي وانتهت بهزيمة ثقيلة للسعوديين بخمسة أهداف نظيفة، وذلك ضمن المجموعة الأولي التي تضم منتخبات روسيا وأوروجواي ومصر والسعودية.

كما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية بأنه فى حالة ثبوت صحة ما ذكره التليفزيون الألماني من تناول لاعبي المنتخب الروسي للمنشطات فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يعتبر النتيجة 3-صفر لصالح المنتخب السعودي ويحصل منتخب السعودية على نقاط المباراة الثلاث، كما ذكرت أن لاعبي المنتخب الروسي قد تناولوا المنشطات تحت إشراف المخابرات العامة الروسية، وأنها لعبت دورا كبيرا فى فوز روسيا الكبير على السعودية.

وأضافت أن التليفزيون الألماني ARD ذكر أن المخابرات الروسية تتدخل فى الوقت الحالي للتغطية ولمنع الخبراء من إجراء هذه التحاليل حتى لا يتم اعتبار المنتخب الروسي خاسراً للمباراة، ولعدم فرض عقوبات على الاتحاد الروسي لكرة القدم . الى ذلك يقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مكتوف الأيدي دون امتلاك القدرة على إثبات ما يتم تداوله من أنباء، اذ منعت الحكومة الروسية خبير المنشطات الألماني من دخول روسيا، الأمر الذي صعب إثبات التعاطي لأن المخابرات الروسية بنفسها تدعم وتساند ذلك وهى المسئولة عن تناول اللاعبين للمنشطات.

وكانت روسيا حرمت من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب فضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة الروسية مسبقًا.

التعليقات مغلقة.