أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس بركة يدرس السياسة العقارية في المغرب

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يقترب من إنجاز دراسة حول السياسة العقارية في البلاد.

العثماني، الذي كان يتحدث خلال اجتماع مجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، الجمعة بالرباط، سجل “تجاوب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع الحكومة من أجل إنجاز دراسة حول السياسة العقارية للدولة، كتوطئة لإعداد استراتيجية عقارية وطنية ومخطط عمل لتنفيذها”.

إلى ذلك، تطرق العثماني خلال الاجتماع إلى انجاز مختلف البرامج والمشاريع برسم برنامج “الميثاق الثاني” للتعاون الموقع بين الحكومة المغربية وهيئة تحدي الألفية الأمريكية، سنة بعد دخوله حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن الشق المتعلق بالعقار القروي في ما يخص برامج إنتاجية العقار، عرف إنجاز العمليات التحضيرية لإطلاق عملية التمليك بدائرة الري للغرب والتي تهدف الى الوصول الى 46 ألف هكتار، إضافة إلى دراسة إمكانية توسيع عملية التمليك لتشمل أراضي جماعية على مستوى دائرة الري للحوز.

وأشار رئيس الحكومة فيما يتعلق بالعقار الصناعي أنه سيتم قريبا، بشراكة بين الوكالة وﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘثمار ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍلاﻗﺘﺼﺎﺩ الرقمي، إطلاق صندوق المناطق الصناعية المستدامة كآلية نموذجية لتحسين شروط حكامة واستدامة المناطق الصناعية ببلادنا، وذلك بمشاركة من القطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.