أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فضاء باب لمريسة يحتفي بـ”أطفال السلام” في مهرجان دولي

احتضن فضاء باب لمريسة بمدينة سلا ( أخيرًا فعاليات الدورة الثانية عشر من المهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، من 22 يوليو إلى 1 أغسطس المقبل، وذلك تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم.

حفل الافتتاح الذي جرى بحضور عامل عمالة سلا ورئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا وسفيرة صربيا بالمغرب (ضيف شرف المهرجان) وفعاليات المجتمع المدني، تميز بتنظيم عروض موسيقية أحياها أكثر من 700 طفل، يمثلون 37 دولة.
شمل برنامج الدورة الحالية تنظيم كرنفال واستعراض كبير للبلدان المشاركة نظم الأربعاء الماضي في شارع محمد الخامس بالرباط، وصولًا إلى مقر مجلس النواب، حيث تم بالمناسبة إلقاء نداء السلام من قبة البرلمان باللغات العربية والأمازيغية والانجليزية والفرنسية والروسية.

ضمن عروض هذه التظاهرة، سييكون الجمهور على موعد مع سهرات متنوعة وعروض كوليغرافية، في كل من شاطئ سان جرمان بالهرهورة، والقنيطرة، ومحج الرياض بالرباط، وكذا بالقاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا.

ويطمح المهرجان إلى تحويل مدن سلا والرباط والقنيطرة إلى فضاء مفتوح لتلاقح الحضارات والتعريف بمؤهلات الجهة، وبدورها في الدبلوماسية الثقافية والفنية الموازية.

يمثل المهرجان الدولي لأطفال السلام فرصة للتعريف بتاريخ وثقافة المملكة المغربية، فضلًا عن كونه منصة للحوار والتواصل بين الأطفال من جميع الدول المشاركة، بهدف نشر ثقافة التسامح والسلام والمحبة بين الشعوب.

التعليقات مغلقة.