أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهرجان فنون الأطلس لمغاربة العالم مدينة صفرو النسخة الاولى خطوات متقدمة

بعد الاستعدادات المكثفة لجمعية تدبير المركز الاجتماعي والتربوي لدعم قدارات الشباب لإنجاح مهرجان فنون الأطلس لمغاربة العالم أقدمت الجمعية المسيرة للمركز وأعضائها بعزم واصرار على بدل مجهودات مكثفة لإنجاح المهرجان في دورته الأولى بمدينة صفرو .
تم دعم الملف من طرف وزارة الثقافة باعتبارها شريكا رئيسيا في هده التظاهرة الاشعاعية في حقل المهاجرين والترحيب بالجالية في ظل فقرات متنوعة في برنامج منظم يمتد بين 06 الى 17 غشت 2018 .
حيث يحتضن المركز السوسيو ثقافي معظم الانشطة التي كانت بدايتها الندوة الصحفية التي عرفت بالمهرجان محاولة منها إقناع كل الإعلاميين بضرورة دعم ومساندة وتغطية هدا الحدث الذي يعتبر مهد أعمال ثقافية فنية حقوقية بيئية إجتماعية إشعاعية في دورته المقبلة حيث أكد الساهرين على الندوة بتشبتهم بالمهرجان في ظل التعترات في علاقتهم مع الأطراف وأكد الجميع في مداخلاتهم على ضرورة إنجاح هدا المهرجان وقد إنطلقت في نفس تظاهرات رياضية ستستمر طيلة الأسبوع من دوريات في كرة القدم .الكرة الحديدية و كرة الطاول. وتنظيم ندوة حقوقية مبرمجة بعنوان حماية حقوق المهاجرين المغاربة مدخل رئيسي للتنمية بالمغرب بتأطير من باحثين في حقل الهجرة وعضو من جمعية ألمانية ومشاركة ممثل عن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وآخر عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وستنظم سهرة فنية كبرى على شرف جاليتنا المقيمة بالخارج بمشاركة فرق محلية وإقليمية .
اد تشيد الجمعية المنظمة لهذا المهرجان بالمجلس البلدي مدينة صفرو ، عمالة صفرو ، فعاليات المدينة وكل من ساهم في تقديم الواجب اتجاه التنمية المحلية والرقي بالاقليم .

رشيد گداح

التعليقات مغلقة.