أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

النقابة الوطنية للصحافة وجدل قضية المهداوي .

رشيد گداح /صفرو .
تداول المكتب التنفيذي بقيادته الرئيس “عبد الله البقالي ” بتواصل وإشراك لقواعد النقابة مع أعضاء المجلس الوطني الفدرالي في اجتماع حازم يوم03 شتنبر 2018 بالرباط .
قضية الزميل الصحفي المعروف بمواقفه ” حميد المهداوي” الذي حوكم على إثر ملفات مطبوخة و تهم ملفقة.
كانت كلمة القضاء نفدت فيها مسطرة إكراه بدني و عقوبة تدوم 3 سنوات سجنا نافدا في حقه .
و في ضوء كل هده التحولات ومن خلال متابعة الملف تمت برمجة زيارة قام بها المكتب التنفيدي رفقة الزميل الصحفي ” يونس مجاهد” باعتباره رئيس المجلس الوطني للنقابة. في إتجاه المعاينة الميدانية ووقوفا مبدئيا بشكل مباشر في السجن السيء الذكر عكاشة بمدينة الدار البيضاء ومن خلال تبادل أطراف الحديث حول معتقلي الرأي وخاصة في مجال الإعلام والصحافة في استنفار كبير للفعاليات وكل المتتبعين حول ما يعرفه المغرب من تضييق الخناق حول الحريات العامة مع الزميل المهداوي .
أوصى المكتب التنفيذي بجملة من القرارات المتعلقة بقضية هذا الصوت الحر كما يسميه العديد من رفاقه على المستويات القضائية والمهنية .
من هده القرارات المتخذة في هذا الاجتماع تنظيم حملة تضامن مادي واسعة تشجمل كل المتعاطفيين المعنيين . مع زوجة و أسرة الزميل حميد المهداوي التي قاطعت عيد الأضحى .
أعطى انطلاقة هدا العمل المبدئي أعضاء المكتب التنفيذي، بدعوة منهم الى المساهمة والإنخراط عمليا في إنجاح هذه الحملة من خلال إيداع المبلغ المالي والدعم المادي وفق إمكانيات الجميع لدى كتابة النقابة الوطنية للصحافة بالمقر المركزي بالرباط .

التعليقات مغلقة.