أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انعقد يوم الاثنين 10ستبمير2018 بقاعة فلسطين بالرشيدية اللقاء التشاوري الجهوي الثالث لتقديم مقاربة اعداد البرنامج الجهوي للتشغيل

انعقد يوم الاثنين 10ستبمير2018 بقاعة فلسطين بالرشيدية اللقاء التشاوري الجهوي الثالث لتقديم مقاربة اعداد البرنامج الجهوي للتشغيل، وعرض مشروع اتفاقية اطار لتفعيل المخطط الجهوي للتشغيل، بين الدولة وجهة درعة تافيلالت.
اللقاء الذي توج المسار التشاوري الذي اعتمده المجلس منذ دجنبر2017،
وكان اللقاء الاول يوم 5ماي بحضور السيد وزير الشغل والادماج المهني والذي عرف توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والجهة تضمنت التزامات الطرفين لدعم تشغيل الشباب بالجهة.
كما تميز اللقاء الثالث والاخير بكلمة السيد الوالي ورئيس الجهة، وعرض الكاتب العام للوزارة لمشروع الاتفاقية الاطار التي تجمع بين الدولة بكل قطاعاتها والجهة، والتي ستعرض على مجلس الجهة في دورة اكتوبر القادمة 2018 للدراسة والمصادقة عليها.
كما تميز اللقاء بتقديم مكتب الدراسات المكلف من طرف الوزارة، باعداد مشروع المخطط الجهوي للتشغيل، لعرض منهجية العمل والبحث لتحقيق الهدف المرسوم. وصولا لعرض مشروع المخطط في مناظرة جهوية دعامة مالية تتمثل في تخصيص مبلغ 40مليون درهم .
4مليارسنتيم من اجل رفع تحدي اطلاق برنامج دعم 1000شاب وشابة حاملي مشاريع صغيرة ومتوسطة بالجهة بمعدل 200 شاب في كل اقليم كدعامة مؤسساتية تتمثل في انجاح جهود المركز الجهوي للتشغيل وتطوير الكفاءات التي تتم مواكبتها وتدريبها وتتبع مسار تنفيذها لمشاريعها لتثبت استحقاقها للدعم المالي المقدم لها.

التعليقات مغلقة.