أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأعرج: الثقافة رافعة حقيقية من شأنها تطوير الاقتصاد

أكد وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، خلال مباحثات أجراها مع وفد عن فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، أن الثقافة تمثل رافعة حقيقية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة من شأنها تطوير الاقتصاد بكل قطاعاته، وذلك عبر تقوية علاقات الشراكة بين القطاع العام والمؤسسات الخاصة، اعتبارا لدورها في دعم الابتكار والإبداع وكذا بلورة مقترحات عملية تعزز الحق في الثقافة والتنمية الثقافية بالمملكة.

وأشار السيد الأعرج إلى أهمية المقاربة التشاركية والانفتاح على الشركاء، بهدف تجميع التصورات وتوحيد الرؤى، في أفق صياغة إستراتيجية تنموية ثقافية شاملة تروم تطوير وهيكلة دعم الإبداع والإنتاج الثقافي.

من جهتها، قدمت فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي شملت قطاعات السمعي البصري، والموسيقى، والنشر، والفنون البصرية والتشكيلية، والسينما، والفنون الحية، والتكوين، والدعم والسياسات الجبائية.

التوصيات تمحورت حول أهمية إدراج مواد الفنون في المدارس بجميع جهات المملكة، وتطوير الاتفاقيات والشراكات مع الجماعات المحلية والجهات والجماعات والمؤسسات العمومية وفروع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات، وكذا النهوض بالإعلام الثقافي، خصوصا الرقمي منه وتعزيز دوره في المجال.

التعليقات مغلقة.