كرواتيا تنعش آمالها وبنما تغادر المونديال
"جريدة أصوات" كأس العالم 2026
أنعش منتخب كرواتيا حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا ثمينا وصعبا على منتخب بنما بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية عشرة.
ويدين المنتخب الكرواتي بهذا الانتصار لمهاجمه أنتي بوديمير، الذي نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54، مانحا منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة أبقته في دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.
ورغم المحاولات المتكررة لمنتخب بنما من أجل العودة في النتيجة خلال الدقائق المتبقية، فإن الدفاع الكرواتي حافظ على تماسكه، ليؤمن أول انتصار لكرواتيا في النسخة الحالية من المونديال ويعيد الثقة إلى لاعبيه قبل الجولة الحاسمة من دور المجموعات.
في المقابل، تلقى منتخب بنما خسارته الثانية توالياً في البطولة، ليفقد رسميا آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية، ويودع منافسات كأس العالم مبكراً بعد عجزه عن حصد أي نقطة في أول جولتين.
وعقب هذه النتيجة، اشتعل الصراع داخل المجموعة الثانية عشرة، حيث يتصدر منتخب إنجلترا الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب غانا صاحب الرصيد ذاته، فيما عزز المنتخب الكرواتي آماله في المنافسة على التأهل قبل الجولة الأخيرة، بينما بقي منتخب بنما في المركز الأخير دون نقاط.
وتتجه الأنظار الآن إلى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، التي ستكون حاسمة في تحديد هوية المنتخبات المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية من هذه المجموعة.

التعليقات مغلقة.