أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قوارب الموت تنتقل إلى جنوب المغرب

كتبت صحيفة ” أخبار اليوم” عن ظاهرة الهجرة السرية عبر “قوارب الموت”، وقالت إن المقاربة الأمنية التي تعتمدها بروكسل والرباط، بدأت تعطي نتائج عكسية.

وأشارت إلى أنه بدل التخفيف من ضغط الهجرة في أفق القضاء عليها، عجلت بظهور بوادر انتقال تدفقات المهاجرين السريين المغاربة وغيرهم، إلى سواحل الأقاليم الجنوبية للمملكة من أجل “الحريك”، (التهجير السري)، صوب الفردوس الأوروبي عبر بوابة جزر الكناري.

مصدر جد مطلع، كشف ل”أخبار اليوم” أن المقاربة الأمنية التي تعتمدها السلطات المغربية، لاسيما بعد ضغط الاتحاد الأوروبي وتقديم دعم مالي للرباط، “ليس الحل”، بل ستؤدي إلى انتقال تدفقات الهجرة من الشمال صوب الجنوب..

وتابع قائلا، أن “خير دليل على ذلك، هو انتقال ضغط تدفقات الهجرة إلى المغرب بعد إغلاق الطريق الليبية ـ الإيطالية، وتشديد المراقبة على المنفذ التركي اليوناني”.

هذا، وكشف شباب من مدن وسط المملكة، للصحيفة ذاتها، كيف أنهم انتقلوا منذ يوليو الماضي إلى مدينة طنجة (شمال المملكة) وضواحيها بغية انتظار اللحظة المواتية للإبحار صوب إسبانيا، مقابل دفع مبالغ مالية خيالية ل”مافيا” تنشط في المنطقة، قبل أن يقرروا العودة بسبب تشديد المراقبة الأمنية.

التعليقات مغلقة.