أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

” مجلس الأوفياء” ..من اجل الارتقاء بخدمة مغاربة أمريكا

خالد الطويل

استقطبت الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ عقود، افرادا من المغاربة وصل تعدادهم إلى 150 ألف مهاجر.ومن المنتظر ، بحسب الإحصاءات الرسمية الأمريكية ، ان يرتفع هذا العدد
ليصل الى نصف مليون في حدود 2020 .

ومن المؤكد ان الجالية المغربية بامريكا، وعلى غرار باقي مغاربة العالم، تعرف تباينا ملحوظا في مستويات الإندماج حسب مستوى الشخص وتكوينه ..ما يخلق بعض الصعوبات على مستوى تناسق هذه الجالية وخدمة مصلحتها بشكل عام ،مما يؤدي الى تفرقتها وشتات كلمتها وغياب روح التعاون والتكامل في ما بينها.

لكن تنبغي الاشارة الى ان مختلف هذه الصعوبات قد ظهرت بوادرها مع الأجيال الاولى ولا زالت تتسع رقعتها مع باقي الأجيال مما يؤثر سلبيا على كل الجالية بجميع أطيافها لذا تنبهت قناة “الغربة الشو” للموضوع ، وتبنت فكرة تهدف من خلالها خدمة مصالح الجالية عبر إنشاء “مجلس الاوفياء ” والتي صادفت استحسانا من طرف كل الولايات واهتماما من طرف الجمعيات ذات الصيت المدني والإجتماعي .

” مجلس الأوفياء” الذي وصل عدد مسجليه الى 400مغربي ومغربية في ظرف وجيز من طرف 31ولاية ، انخرطت فيه بعض الجمعيات المدنية كما ابدت جمعيات اخرى رغبتها في الانخراط فيه خاصة بعد ان وضع المجلس قانونه الداخلي والخارجي .

ويهدف هذا المجلس بالأساس الى مواكبة التطلعات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لمغاربة امريكا وفقاً لمصالحهم واحتياجاتهم وأولوياتهم ، وذلك انطلاقا من قناعته ان المصلحة العامة تتحقق بشكل أفضل عندما يتمكن المواطنون واعضاء المجتمع المدني من الاختيار الحر للأهداف والسبل الكفيلة بدعمها.

ويعتزم أصحاب مبادرة مجلس الأوفياء الشروع في العمل قانونيا في العمل بعد وصول منخرطيه الى 1000 ، كما يتوقع التحاق الآلاف من مغاربة أمريكا بالمجلس الذي اعتبروه حلا طال انتظاره.

التعليقات مغلقة.