أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ترامب من العراق: توظيف الجيش الأمريكي خارج الولايات المتحدة يجب أن يكون بمقابل

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء خلال زيارة مفاجئة ، في أعقاب قراره خفض عديد القوات في أفغانستان والانسحاب الكامل من سوريا ، لتفقد قوات بلاده المنتشرة في العراق وشكرهم على خدماتهم ونجاحهم وتضحياتهم ، “لا تستطيع الولايات المتحدة أن تبقى شرطي العالم. وأن يقع العبء علينا ، انه أمر غير عادل ” .
ودافع ترامب عن قراره سحب جنود بلاده من سوريا قائلا إنه لن يكون هناك أي تأخير ، مضيفا أنه أبلغ القادة العسكريين انه “كان لديهم ما يكفي من الوقت” وأنه لا يمكن تمديده.
وأكد خلال زيارته القصيرة للقوات الأمريكية بقاعدة الأسد الجوية في غرب العراق بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، أن الولايات المتحدة تخوض معارك دول أخرى منذ فترة طويلة.
مضيفا في هذا السياق “لا نريد أن نكون عرضة للاستغلال أكثر من جانب دول تستغلنا وتستخدم جيشنا القوي لحمايتها، لأنها لا تدفع في مقابل ذلك لكنها ستكون مضطرة الى ذلك” .
وأضاف “نحن منتشرون في جميع أنحاء العالم. نحن في بلدان لم يسمع بها معظم الناس. بصراحة، هذا أمر سخيف” .

.. ويعلن بقاء القوات الأمريكية لمحاربة داعش

ترامب نفى بحسب المتحدثة بأسم البيت الأبيض سارة ساندرز وجود أي مخطط لسحب القوات الأمريكية من العراق رغم إعلان بغداد قبل عام الانتصار على تنظيم داعش .وتعد هذه الزيار غير معلن عنها الاولى لترامب رفقة زوجته ميلانيا الى منطقة معارك بعد سنتين من انتخابه.
وتجدر الاشارة الى أن الرحلات الرئاسية لتعزيز معنويات الجنود تعد تقليدا في سنوات الحرب في أعقاب هجمات 11 شتنبر 2001 الإرهابية، وقد تعرض ترامب لانتقادات لعدم توجهه حتى الآن الى منطقة حرب.

التعليقات مغلقة.