أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

معاملات ” أطلنطا” ترتفع سنة 2018

حققت شركة التأمين رقم معاملات وصل إلى 2433 مليون درهم ، بالرغم من العوامل العديدة التي اثرت بشكل سلبي على القطاع برمته.

فالى غاية 31 من دجنبر 2018، حققت شركة التأمين رقم معاملات إجمالي وصل إلى 2433 مليون درهم، بزيادة قدرت ب 7.1% مقارنة بسنة 2017. كما وصل الناتج الصافي إلى 221 مليون درهم، حيث حقق زيادة بنسبة قدرها 14.5%.

 وفي معرض تعليقها على النتائج السنوية الخاصة بعام 2018، صرحت المديرة الرئيسة التنفيذية لتأمينات أطلنطا،السيدة فاطمة الزهراء بنصالح أن:” هذه النتائج الإيجابية التي تتماشى وتوقعات مخططنا الاستراتيجي 2018-2020، الموسوم ب “مسار التفوقII“، قد تحققت بفضل تضافر عدة عوامل من بينها التحكم في معدل الحوادث وعائدات الاستثمارات المالية للشركة”.

التامين على الحياة

أحرز تقدما بنسبة 12.9% ورقم معاملات بلغ 481 مليون درهم. و يعز ى ذلك حسب السيد جلال بنشقرون، المدير العام لتأمينات أطلنطاأ الى ” تطور رقم المعاملات يعزى إلى عمليات الابتكار، والتوسيع الكبير لشبكة علاقاتنا التجارية، إضافة إلى الدينامية التجارية المتنامية التي ينهجها شريكنا -بنك CIH”.

و بلغ رقم المعاملات الموحد لمجموعة أطلنطا، متم نهاية 2018، 4474 مليون درهم، مقابل 4192 مليون درهم تم تحقيقها خلال العام المنصرم، وهو ما يمثل ارتفاعا بلغت نسبته 6.7%. هذا ويبقى الناتج الصافي مستقرا مقارنة بالسنة الماضية ليبلغ 211 مليون درهم سنة 2018 مقابل 212 مليون درهم تم تحقيقها سنة 2017. 

وكان مجلس إدارة تأمينات أطلنطا قد اقترح، خلال الجلسة المنعقدة يوم 14 من شهر مارس، على الجمعية العامة العادية المزمع عقدها يوم 9 من شهر ماي 2019، بتسديد مبلغ أرباح يقدر بثلاثة دراهم للسهم الواحد برسم عام 2018. وتجدر الإشارة إلى أن الأرباح الموزعة خلال عام 2017 كانت قد بلغت قيمتها 2.80 درهما للسهم الواحد.

مسار التفوق

وفي إطار مخطط مسار التفوقII، عمدت الشركة إلى جعل الابتكار محورا جوهريا لسياستها الإنمائية، إن على مستوى الخدمات أو المنتجات على حد سواء. وعلى سبيل المثال لا الحصر، كانت الشركة قد أطلقت خلال شهر دجنبر 2018، عرضا مبتكرا لتأمينات المسؤولية المدنية التي يمكن للمؤمن عليه تفعيلها متى شاء بحسب احتياجاته. كما وقامت بفتح وكالاتها يومي السبت والأحد لتوفير مرونة أكبر لزبائنها. 

 ولم تستثن الشركة شبكتها الحصرية من دينامية الابتكار هذه، التي شملت مشاريع إعادة تصميم منصات وواجهات رقمية مبتكرة.

 وعلاوة على ذلك، بما ان تأمينات أطلنطا منخرطة في دينامية المسؤولية الاجتماعية، فقد وضعت مجموعة من المرجعيات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لترسي لهذه الثقافة المسؤولة.  كما شرعت تأمينات أطلنطا، سنة 2018، بتنفيذ عدد من المشاريع التي تضع ضمن أولوياتها رفاه مستخدميها، من قبيل توسيع وإعادة تصميم مقر الشركة. هذا وتعتزم الاستمرار في هذه الدينامية مع مشاريع أخرى من المزمع تنفيذها خلال سنة 2019. 

 وتعتزم الشركة أيضا، مواصلة تطورها خارج المغرب. وذلك بجعل فرع أطلنطا ساحل العاج الخاص بالتأمينات العامة، شركة مرجعية على المستوى المحلي وذلك عن طريق البحث فيِ آفاق التنمية بالنسبة لباقي الدول الإفريقية. 

التعليقات مغلقة.