أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مغاربة العالم يهبون لنجدة والد مقتحم البنك ..وكاتب روائي : هذه أحرفي وأوراقي أتبرع بها

بادر عدد من المهاجرين المغاربة، إلى الدعوة لجمع التبرعات الممكنة لفائدة والد الشاب الذي حاول سرقة بنك بمدينة طنجة، وذلك بعد تصريحات صحفية متفرقة لوالدة الشاب تؤكد معاناته من وضعية صحية متدهورة بسبب إصابته بالسرطان. وتناقلت عدد من الصفحات على فيسبوك رقم هاتف ورقم حساب بنكي، قيل إنه خاص لوالد الشاب، بغية إرسال التبرعات له من طرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

إلى ذلك قرر الكاتب الروائي عبد الواحد ستيتو التبرع بمبيعات 100 نسخة من روايته ” زهر ليزا”  والتي تصل قيمتها إلى 5000 درهم، لتوفير  الدواء لوالد مقتحم البنك، قائلا: “ككاتب لا يملك  إلا أحرفه وورقته يشرفني أن تكون مساهمتي على هذا النحو…”

 وكان عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا خلال الأيام الفارطة، مقطع فيديو تدخل أمني لاعتقال الشاب الذي كان يحاول السطو على وكالة بنكية، ويظهر الفيديو الشاب وهو يستسلم بعد حديثه مع الشرطة التي اقتحمت باب البنك ، محاولا بسكين الذي يشبه السيف، إرغام العاملين في البنك على تسليمه المال، لكنه فوجئ بإغلاق الباب عليه، ما دفعه لكسر الباب دون أن ينجح في ذلك إلى حين وصول الشرطة واعتقاله. وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، قد أمر يوم الجمعة الماضي، بإيداع الشاب الذي حاول سرقة وكالة بنكية ب”بلاصا طورو”، بالسجن المحلي بنفس المدينة، وتم تحديد تاريخ أول جلسة يوم 25 من أبريل الجاري.

وفي تعليق له قال المعني بالأمر أنه كان في حالة انفعال وتأثر وأنه كان يركز على حيازة المال وتسليمه لوالده من أجل إجراء العملية، ثم تسليم نفسه بعد ذلك للشرطة.

التعليقات مغلقة.