أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كتَّاب وفنانون وصحفيون يندّدون بالأحكام الجائرة والقاسية ضد معتقلي الحراك الاجتماعي بالريف وجرادة

كتَّاب وفنانون وصحفيون يندّدون بالأحكام الجائرة والقاسية ضد معتقلي الحراك الاجتماعي بالريف وجرادة. من بين هؤلاء الفنانين نجد ادريس الروخ، سامية اقريو، احمد عصيد، نبيل عيوش…

وفي هذه العريضة التي وقعت اياما قليللة بع المسيرة التي نظمت في الرباط للمطالبة باطلاق سراح كافة المعتقلين. كما دعت العريضة المنتخبين السياسيين، ورجال القانون الى التعبئة من اجل ايجاد حلول لملفي جرادة والحسيمة.

من ناحية اخرى، تجدر الاشارة الى ان الصحافية فاطمة الافريقي، والكاتب والملحن، رشيد برومي هما من كان وراء اطلاق فكرة هذه العريضة.

ومما جاء في العريضة: “نحن الموقعات والموقعين أسفله، كتّابًا وفنانين وإعلاميين، نعلن إدانتنا للأحكام القضائية الجائرة والقاسية في حق معتقلي حراك الريف وجرادة، ونعبّر عن تضامننا مع عائلات المعتقلين، وعن قلقنا العميق من عودة المحاكمات السياسية واستصدار الأحكام والعقوبات القاسية في حقّ محتجّين وإعلاميّين، ومواجهة الحركات الاحتجاجية السلمية بالعنف ورفض الحوار. ونناشد جميع المؤسسات والنخب السياسية والحقوقية وكلّ الضمائر الوطنية الحيّة والحكيمة، المؤمنة بقيم حرية التعبير والحق في الاحتجاج من أجل حياة كريمة، الإنصات لصوت المجتمع ولغضب فئاته، والانحياز للإنصاف والعدالة، والعمل المشترك والمترفّع عن الحسابات السياسية الضيقة من أجل إيجاد حلٍّ لهذا الملف المسيء لصورة المغرب، وذلك عبر الإفراج عن معتقلي الحراك الاجتماعي بالصيغ القانونية المتاحة، وبما يحفظ كرامة الجميع.





التعليقات مغلقة.