أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إحداث الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية

صادق المجلس الحكومي، المنعقد امس الخميس 30 ماي 2019، على مشروع مرسوم 2.17.362 يتعلق بإحداث وتنظيم الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية.

المشروع تقدم به وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، طبقا لمقتضيات الفصل 19 مكرر من قانون المالية رقم 22-12 برسم سنة 2012 .

الجائزة تشتمل على 3 فئات: الجائزة الوطنية للتصويرالفوتوغرافي الفني، والجائزة الوطنية لفن النحت، والجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب التي تضم ثلاث جوائز تتوزع كالتالي: جائزة التفوق وجائزة التميز والجائزة التشجيعية.

وسيتم تنظيم الجائزة المذكورة على مرحلتين، حيث سيتم التباري، في مرحلة أولى، على الصعيد الجهوي ضمن الملتقيات الجهوية التي تنظمها الوزارة على مستوى المديريات الجهوية التابعة لها، وفي مرحلة ثانية، سيتم التباري بين الفائزين بالجائزة الأولى ضمن الملتقيات الجهوية المشار إليها.

للاشارة، فان الجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي الفني، والجائزة الوطنية لفن النحت ستجريان مباشرة دون المرور عبر المنافسات الجهوية.

وسيحصل الفائزون بالجائزتين عل جائزة قدرها 100.000 درهم.

من ناحية اخرى، فان الترشيح للجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب يتم على اساس شروط محددة وبعد ايداع طلب المشاركة من طرف المترشح الى مدير الثقافة في الجهة التي ينتمي اليها ، وفي وزارة الثقافة او المديريات الجهوية بالنسبة للمرشحين للجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي الفني، والجائزة الوطنية لفن النحت

التعليقات مغلقة.