أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الخريطة الصحية لاقليم طاطا محور محادثات نائب رئيس مجموعة الجماعات الترابية ووزير الصحة

رشيد أوسعيد

في اطار تفعيل  المقاربة الصحية المندمجة التي دعا اليها عامل اقليم طاطا  خلال اللقاء التواصلي الذي نظم مؤخرا حول تقييم حصيلة و آفاق برامج العمل واستراتيجيات  التدخل لقطاع الصحة، ومن اجل تجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، استقبل وزير الصحة، انس الدكالي، الجمعة 31 ماي  بمقر وزراته السيد نائب رئيس مجموعة الجماعات الترابية لاقليم طاطا.

اللقاء كان مناسبة لطرح العديد من القضايا المرتبطة بالشان الصحي في اقليم طاطان،كما تناول  مسالة  الخريطة الصحية للاقليم  ، وكذا الاكراهات التي يعرفها القطاع داخل الاقليم والمتمثلة بالاساس في  النقص الحاد في التجهيزات والأطر الطبية بالاقليم، بالاضافة الى غياب  قسم الانعاش والتخديرمع  ضرورة الإسراع في توسعة المستشفى الإقليمي لطاطا.

للاشارة، فانه من المرتقب ان يقوم وزير الصحة بعد عيد الفطر بزيارة للاقليم ،وهي الزيارة التي من المنتظر ان يتم فيها الاعلان عن مشاريع صحية لفائدة ساكنة الاقليم.

للتذكير، فقد سبق للمندوب الاقليمي لوزارة الصحة ، السيد لحبيب ازناك ان اعلن عن مجموعة من المشاريع المبرمجة  والتي تتمثل في الاساس  في توفير التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة والرفع من الطاقة الاستيعابية للبنيات الصحية للاقليم.

التعليقات مغلقة.