أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شركة “نقل البيضاء” تستعد لتدبير المرحلة الإنتقالية

عقد مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات يوم 25 يوليوز 2019 دورة استثنائية بمقر ولاية البيضاء – سطات خصص لدراسة ومناقشة مشكلة النقل العمومي بعد انتهاء عقد التدبير المفوض مع شركة “نقل المدينة”.

ويأتي انعقاد هذه الدورة عقب تصريحات محمد بورحيم، نائب رئيس مجلس مدينة البيضاء، المكلف بالنقل يوم 22 يوليوز الاخير على صفحته بالفايسبوك.

وكان هذا الاخير قد انتقد تدبير هذا الملف من طرف مؤسسة التعاون بين الجماعات . كما اعلن ايضا ان الحافلات الجدية لن تكون جاهزة مطلع نونبر المقبل .

وخلال هذه الدورة، وبطلب من سعيد أحميدوش، والي جهة البضاء – سطات صوت المشاركون على 5 اتفاقيات تتعلق:

  • سحب ملف إاعادة تأهيل النقل العمومي بواسطة الحافلات بالبيضاء من شركة التنمية المحلية “نقل البيضاء” وتحويله الى مؤسسة التعاون بين الجماعات.
  • تمويل اقتناء 350 حافلة ونظام للتذاكر بقيمة 101 مليار درهم من طرف صندوق مواكبة اصلاع النقل الحضرين مجلس جهة البيضاء – سطات، مجلس جماعة البيضاء.
  • تعيين شركة نقل البيضاء لمواكبة تنفيذ اتفاقية التمويل بهدف ضمان ادماج شبكة الترامواي والحافلات. كما ستقوم شركة التنمية المحلية بتدبير المرحلة الانتقالية .

واكد مصدرب مقرب لجريدة اصوات،ان ال 350 حافلة سيتم تمويلها من طرف الفاعل الجديد الذي سيعهد اليه تدبير شبكة الحافلات داخل العاصمة الاقتصادية .

للتذكير، فان مؤسسة التعاون بين الجماعات اطلقت طلب عروض لاقتناء 700 حافلة جديدة من اجل استغلال شبكة الحافلات بالبيضاء . وسيتم فتح الاظرفة يوم 4شتنبر المقبل.

التعليقات مغلقة.