أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إعلان أمزازي عن الدورة الاستدراكية “يفاجئ” طلبة الطب

حسناء آيت علي

“لقد فوجئنا بهذا الاعلان!” هكذا كان رد فعل سعد مازوني، طالب بالسنة الرابعة بكلية الطب بمراكش، وأحد أعضاء اللجنة الوطنية لطلبة الطب ، على اثر الاعلان الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية حول اجراء اختبارات الدورة الاستدراكية من 4 شتنبر الى 30 شتنبر 2019.

الطلبة يطالبون بدورتين، دورة عادية ودورة استدراكية، وذلك على اعتبار ان نسبة 100% قاطعوا امتحانات الدورة الاولى. وبحسب اللجنة، فان مبادئ الاتفاق لم يتم الالتزام بها من خلال هذا القرار. فلاول مرة تتم برمجة الامتحانات في مختلف كليات الطب في المغرب بناء على نفس الجدولة، مايعني ان الوزارة هي صاحبة هذا القرار ولي مجالس الكليات.

مسيرة وطنية

سعد مانوزي اوضح ايضا انه خلال هذه الفترة من العطلة، لم تتمكن اللجنة من ايجاد مخاطب لها بوزارة التربية الوطنية، وبالتالي فان الطلبة لن يظلوا مكتوفي الايدي، بل سينظمون مسيرة وطنية مطلع شتنبر المقبل بالرباط، كما ان اللجنة تعتزم خلال الشهر الجاري القيام بحملة اعلامية وتحسيسية حول حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

ومن المنتظر ان تشارك في هذه المسيرة الوطنية الاطباء الداخليون والمقيمون وكذا اساتذة كليات الطب.

وياتي تنظيم هذه المسيرة كرد فعل على فشل المفاوضات مع اللجنة الوزارية التي لم تنجح في وضع حد للازمة التي استمرت لازيد من 6 اشهر.

التعليقات مغلقة.