أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن انطلاق عملية مراقبة الحياة…


مريم المرابط

أبان الصندوق المغربي للتقاعد عن انطلاق عملية مراقبة الحياة، يوم 20 أكتوبر الجاري، وذلك لفائدة المستفيدين من المعاشات التابعة للأنظمة التي يسيرها الصندوق. وذكر بلاغ للصندوق المغربي للتقاعد .حيث يتم إجراء المراقبة مرة واحدة سنويًا ، وفقًا للأحكام القانونية والتنظيمية للصندوق ، لتجنب خطر المعاشات غير المدفوعة. لتبسيط إجراءات الرقابة ، لن يتعين على المستفيدين المعنيين الذهاب إلى مقر الصندوق للإدلاء بشهادة الحياة ، حيث سيتعين عليهم فقط تلقي معاشاتهم التقاعدية عن طريق التحويل المصرفي من فرع البنك الخاص بهم.

كما يتعين على من يقيمون خارج المملكة أو الذين يتلقون معاشهم من خزانة الدولة ملء الاستمارة المطبوعة وإعادتها إلى الصندوق عن طريق البريد.
ووفقاً للتقرير ، وضع الصندوق إجراءً خاصاً لمراقبة الأشخاص الذين يبررون عدم القدرة على تنفيذ إجراءات الرصد المذكورة أعلاه ،
مضيفًا أنه سعى إلى التواصل مع موظفي الرصد على عناوينهم. من أجل توضيح كل هذه الإجراءات وطورت وسائل اتصالات تتيح لجميع المتقاعدين تحديد ما إذا كانوا قد شاركوا في المراقبة. وخلص البلاغ إلى أن الأشخاص المعنيين يمكنهم الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 0537 567 567 ، أو استجواب جهاز الرد على المكالمات أو إرسال رقم البطاقة الوطنية الخاصة بهم عن طريق الرسائل القصيرة إلى 5808.

التعليقات مغلقة.