جهة درعة- تافيلالت: 1600 طفل شاركوا في البرنامج الوطني” أبطال الحي” في دورته الثالثة

في إطار استراتيجيتها لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل فئات عريضة من الأطفال بالمجالين الحضري والقروي، وإيمانا منها بأهمية دعم وتأطير الأنشطة الرياضية بالأحياء، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت نهائيات الإقصائيات الجهوية للبرنامج الوطني أبطال الحي.

وتتمثل أهداف هده التظاهرة في:

-خلق فضاء لتنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلالالممارسة الرياضية.

-تشجيع ممارسة الرياضة في المناطق الحضرية والقروية

-اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا، جهويا ووطنيا

-جعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي.

وقد ضمت البطولة الفرق المؤهلة على الصعيد الإقليمي  ذكورا وإناثا، وذلك حسب الفئات التالية:

فئة الإناث مواليد:  2003 / 2004/ 2005

الفئة الأولى ذكور: مواليد 2005 / 2006 / 2007

الفئة الثانية ذكور:مواليد  2003 / 2004

كما عرفت التظاهرة مشاركة قوية للشباب المستهدف في هذه المبادرة، حيث وحسب المديرية الجهوية،  فإن عدد الفرق المشاركة وصل إلى 129 فريقا في كرة القدم و 24 فريق في كرة السلة، أي حوالي 1600 طفلا مشاركا، يمثلون عمالات وأقاليم الراشيدية، زاغورة، ميدلت، تينغير وورزازات.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة الأولى شهدت تأهل14 فرق، تنافسوا بالمرحلة الجهوية التي نظمت بجهة درعة تافيلالت يوم الأحد 21 ماي 2017 ، وشهدت تأهل الرشيدية بالمركز الأول في كرة القدم ذكور فئة 2003ــ2004، تليها تنغير، ورزازات  ثم زاكورة.وفي فئة 2005ــ2006ــ2007، انتهت المباريات بتاهل الرشيدية تليها تنغير و ورززات. أما بالنسبة للكرة النسوية فقدعرفت كذلك فوز الراشيدية كما هو الأمر لكرة السلة.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تشجيع الممارسة الرياضية بالأحياء، سواء القروية أو الحضرية، إضافة إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب، إدماجهم في المجتمع، وكذا اكتشاف وصقل مواهبهم في كرة القدم.

وستخصص المديرية الجهوية للشباب والرياضة، بجهةدرعةتافيلالت، جوائز تحفيزية، وأخرى قيمة للشباب الفائز بهذه التظاهرة، التي ستختتم في يونيو القادم.

التعليقات مغلقة.