نزار بركة: كوب 22 ساهم في تكريس الموقع الاستراتيجي للمغرب كبلد منخرط في مجال مكافحة التغيرات المناخية

ذكر  رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة،  في اللقاء، الذي نظم  أمس الجمعة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامةإ، ن تنظيم مؤتمر المناخ (كوب22) بالمغرب ساهم في تكريس موقعه الاستراتيجي كبلد منخرط على الصعيد الدولي في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

وأضاف السيد بركة أن تنظيم هذا الحدث البيئي كشف أيضا عن مستوى طموح المملكة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن المغرب، الذي وافق على خفض انبعاثاثه من الغازات المسببة للاحتباس الحراري الى 32 في المائة خلال مؤتمر كوب21 بباريس، يطمح حاليا إلى تقليص هذا المستوى من الانبعاثات إلى 42 في المائة بحلول عام 2030.

من جهتها، أبرزت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، أن القطاع الخاص يشكل شريكا هاما في مكافحة آثار التغيرات المناخ، مشيرة إلى أن هذا الدور جرى توضيحه بشكل صريحا ومؤطر من قبل اتفاق باريس.

وأكدت أن المقاولات تعد فاعلا مساهما في تحولات الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى أن تنفيذ التزامات الدول يمر أساسا عبر تكييف نظم إنتاجها مع المتطلبات الجديدة للاقتصاد وبلورة قطاعات قادرة على خلق فرص التشغيل في إطار الاقتصاد الأخضر.

التعليقات مغلقة.