الجديدة: “القراءة سفر واكتشاف” شعار الدورة الرابعة للمكتبة الشاطئية

 تحتضن مدينة الجديدة من 10 إلى 28 غشت المقبل الدورة الرابعة للمكتبة الشاطئية بالجديدة تحت شعار“القراءة سفر و اكتشاف”.
وتروم هذه الدورة التي تنظم بشاطئ دوفيل بتعاون ما بين المكتبة الوسائطية التاشفيني وجمعية “أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني” وجمعية “صفحات جديدة” تقريب الكتاب من الجمهور الواسع وترغيبه على ممارسة هواية المطالعة .
وتطل المكتبة الشاطئية هذا الصيف – حسب المنظمين- بحلة جديدة إذ صممت على شكل  سفينة شراعية من طراز سفن  الإكتشافات الجغرافية, بطول يناهز  13 مترا،  محملة بالكتب ويمكن  للمصطافين الصعود على ظهرها والتجول بين رفوفها لاختيار الكتب التي تناسب أذواقهم
وسيقابل المكتبة الشاطئية رواق بساحة نور القمر مخصص لاحتضان  ورشات ترفيهية لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة  ممن لا يستطيعون ولوج  المكتبة بالشاطئ الرملي، و معرضا للصور الفوتوغرافية، و معرضا  لكتب وإصدارات كُتاب مدينة الجديدة.
وسيتم  بهذه المناسبة تنظيم أنشطة تثقيفية وترفيهية موجهة للصغار و للكبار تروم تحبيب القراءة و  دعم و ترويج الإبداع الأدبي و الفكري  الوطني  المحليبشراكة مع صالون مازغان للثقافة و الفن وفرع رابطة كاتبات المغرب وفرع اتحاد كتاب المغرب و مكتبة باريس وجمعية مازكان للبيئة والتنمية المستدامة و جمعية أمودو للتربية و الثقافة و التنمية بالجديدة.
ويتضمن  برنامج الكبار لقاءات تحتفي بمؤلفين  صدرت لهم كتب خلال الموسم الثقافي الجاري، أما الصغار فقد خصصت لهم ورشات تحسيسية في موضوع البيئة البحرية، تتنوع بين الرسم و فن تدوير المهملات و النحت على الرمال و الشطرنج و فن الحكي بالكاميشيباي (مسرح الورق) إضافة إلى مسابقات و زيارات مؤطرة لأروقة المكتبة الشاطئية لفائدة أطفال المخيمات الصيفية.  
 ويشارك في فعاليات هذه النسخة الرابعة للمكتبة الشاطئية القاص أحمد بوزفور و الروائي عبد الكريم جويطي و الســوسيــولوجي عبد الرحيم العطري والممثل هشام بهلول و الإعلامي وديع داده.
وتتميز هذه الدورة بتكريم الكاتبين الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2017 صنف الرواية والعلوم الإنسانية وهما – على التوالي- عبد الكريم جويطي وعبد الرحيم العطري.

التعليقات مغلقة.