خريبكة: 49 حافلة و500 دراجة هوائية تعزز أسطول النقل المدرسي للموسم الحالي

شهد اقليم خريبكة يوم الجمعة 6 أكتوبر 2017، حدث تعزيز قطاع النقل المدرسي بأسطول يضم 49 حافلة 500 دراجة هوائية لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية والمؤسسات التعليمية التابعة للإقليم والدائرة، المستفيدة لتشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة بالنسبة للفتاة القروية.


وتندرج هذه المبادرة في اطار شراكة بين عمالة اقليم خريبكة، المكتب الشريف للفوسفاط و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة عبر برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريبكة. وكانت مساهمات هذه الجهات المانحة عل الشكل التالي:
 المكتب الشريف للفوسفاط 26 حافلة و300 دراجة هوائية.
 العمالة 17 حافلة و200 دراجة هوائية.
 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني 6 حافلات.
وقد تم توزيع هذه الحافلات والدراجات الهوائية بمقر العمالة بحضور عامل صاحب الجلالة على الإقليم والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الوازنة بالاقليم.
وتهدف هذه العملية الى دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الالزامي داخل العالم القروي، وتعزيز البنيات والخدمات الاجتماعية الأساسية بآليات النقل المدرسي وتمكين الفئات المستهدفة من متابعة دراستهم في أحسن الظروف.

التعليقات مغلقة.