الرباط: يوم علمي حول مرض الشلل الرعاش بمشاركة 100 خبير

تحتضن الرباط، يومه الأربعاء يوما علميا لتقاسم الخبرات حول مرض الشلل الرعاش، تكريما للدكتور عبد الحميد بنعزوز، والدكتورة ربيعة بوعلي بنعزوز، الخبيرين المغربيين المقيمين في فرنسا.

القاء من تنظيم الوزارة المنتدبة المكلفة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،

ويأتي تنظيم هذا اليوم العلمي في إطار تفعيل الجهة الـ13 للمقا ولين مغاربة العالم (MeM by CGEM)، وذلك حسب بيان للوزارة تلقت “جريدة اصوات ” نسخة منه.

ويروم اللقاء العلمي استعراض آخر التطورات العلمية المرتبطة بمرض الشلل الرعاش وبحث سبل الشراكة والتعاون بين الخبراء الفرنسيين والمغاربة المقيمين بفرنسا ونظرائهم بالمغرب.

كما تهدف الوزارة المكلفة المغاربة المقيمين بالخارج من خلال هذا اليوم العلمي، تقاسم التقدم الحاصل في هذا المجال، وتوسيع نطاق الشراكات بين كفاءات البلدين، بالإضافة إلى مواكبة مشاريع الكفاءات المغربية في ميادين البحث العلمي والصحة وتعزيز نقل التكنولوجيا والخبرات والمعارف عن طريق تشجيع إنشاء منصات علمية متطورة.

وتتمحور أشغال اليوم العلمي حول عدة موضوعات، من أبرزها الأعراض والتدابير العلاجية وإجراءات التكفل بمرضى الشلل الرعاش، بالإضافة إلى الحماية العصبية.
ويرقب أن تعرف التظاهرة العلمية مشاركة حوالي 100 خبير فرنسي ومغربي مقيم بفرنسا، إضافة إلى نظرائهم بالمغرب، كما ستشكل مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين ومختلف الشركاء.

التعليقات مغلقة.