فيلم “صوفيا” الأوفر حظا للفوز ب” سيزار2019″

فيلم ” صوفيا” لمريم بنمبارك مؤهل لنيل جوائز سيزار 2019، جميع الفئات: افضل اول فيلم، افضل سيناريو وافضل امل نسوي.

خبر سعيد بالنسبة لفريق شريط ” صوفيا” حيث يوجد الفيلم ضمن 655 شريطا سينمائيا،( بينها 226 مرشحة لجائزة ” افضل فيلم” ،393 لجائزة “افضل فيلم اجنبي”، و36 فيلم قصير) مقترحة للتصويت عليها من طرف الاكاديمية لسنة 2019.

“صوفيا” شريط يبدأ بإيقاع سريع، في محاولة من المخرجة لإثارة انتباه المشاهد. “صوفيا” الحامل برفقة قريبتها في بحث عن مستشفى يقبل بأن تحتضن أحد أسرته، عملية ولادة من حمل خارج مؤسسة الزواج. الأمر عسير و معقد، و عملية الوضع تتم بشكل سري و تبدأ رحلة البحث عن الأب و استجداء اعتراف أب، يتضح فيما بعد بأنه هو الآخر مجرد ضحية. هنا تخفض مريم بنمبارك إيقاع شريطها، لتركز على ما عاشته “صوفيا” فيما بعد من مشاكل عائلية و إدارية، و من نظرة مجتمع تعاتب فيه الضحية، و يفلت فيه الجاني لأنه يتوفر على النفوذ المال.

وفي الفيلم نجد ايضا حمزة خفيف الذي يقوم بدور عمر، والد طفل صوفيا، والممثل والمخرج فوزي بنسعيدي والممثلاث راوية، نادية نيازي ولبنى أزبال.

منذ عرضه نال الفيلم عدة جوائز في مهرجانات عالمية. ففي كان، فاز الفيلم بحائزة احسن سيناريو، كما نال مؤخرا 3 جوائز خلال ايام قرطاج السينمائية.

للتذكير، فان لائحة الفائزين بجوائز ” سيزار2019″ سيتم التعرف عليها في 23 يناير بعد التصويت عليها من  طرف ازيد من 4000 من السينمائيين المهنيين اعضاء اكاديمية  سيزار.

 

 

التعليقات مغلقة.