حصريا..المصلي لأصوات: الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية مناسبة للمصالحة مع المنتوج الوطني- فيديو

حسناء آيت علي/ مراكش

انطلقت مساء يومه السبت بمدينة مراكش الدورة الخامسة للاسبوع الوطني للصناعة التقليدية، تحت رعاية الملك محمد السادس.

المعرض يعد محطة مميزة ذات قيمة نوعية، إذ ستكون جميع مكونات وحرف الصناعة التقليدية حاضرة داخل المعرض، لأول مرة، كما يعد مناسبة أساسية لإبراز دور الصناعة التقليدية في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية .

وقد سبقت انطلاقة المعرض تنظيم كرنفال مختلف جاب شوارع المدينة الحمراء مستعرضا بعض المنتوجات التقليدية، وسط أنغام شعبية مختلفة نابعة من الثقافة المغربية الأصيلة.

وابرزت جميلة المصلي، كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية، في تصريح حصري لجريدة اصوات، ان الدورة الخامسة للاسبوع الوطني للصناعة التقليدية تكتسي اهمية خاصة على اعتبار انه عوض تنظيم تظاهرات جهوية في اثني عشر جهة،تم تنظيم معرض موحد يجمع الصناع التقليديين في مدينة مراكش.

واضافت السيدة المصلي ان المعرض يعد ايضا ” مناسبة لابرازمنتوج الصناعة التقليدية، وابراز ما يقوم به الصانع التقليدي. علاوة على ذلك، فان المعرض هو ايضا مناسبة لتعريف الاطفال بمنتوجهم التقليدي والمصالحة معه، الى جانب برامج تكوينية مكثفة لفائدة الصناع التقليديين.

للاشارة، فان المعرض المنظم من قبل وزارة السياحة والنقل والجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع دار الصانع، يمتد الى غاية 17 فبراير، وهو مفتوح في وجه العموم بالمجان.

التعليقات مغلقة.