بيان وزارة اعمارة يفجر غضب مهنيي النقل

يعقد اتحاد ارباب النقل الطرقي غدا الاحد بالبيضاء ندوة صحفية ، وذلك لاجل تسليط الضوء على عدد من الحقائق التي تهم الراي العام الوطني وخاصة مهنيي قطاع النقل العمومي للمسافرين.

الندوة تروم ايضا الوقوف عند اسباب توتر العلاقة بين وزارة التجهيز والنقل وارباب النقل الطرقي للاشخاص المسافرين سيما بعد ان اخلت الوزارة بالتزاماتها  مع أرباب النقل والتي تضمنها محضر الحوار الاجتماعي بين وزارة التجهيز والنقابة الوطنية للنقل الجماعي للاشخاص.

مصدر نقابي اكد لجريدة اصوات ان البيان الصحفي للوزارة الوصية على القطاع ، والذي نشر بتاريخ 24 ابريل، تضمن العديد من المعالطات، الى جانب كونه يقفز على مجموعة من النقاط التي تندرج في اساس جوهر الخلاف بين الوزارة والنقابة.

ذات المصدر اضاف ان مختلف المطالب التي سبق ان تقدمت بها النقابة واتي تضمنها محضر الحوار الاجتماعي لم تتجسد على مستوى الواقع وذلك بالرغم من مرور 7 اضهر على توقيع الاتفاقية الاجتماعية.

وكان رئيس إتحاد أرباب النقل الطرقي للأشخاص،  قد اوضح في ندوة صحفية عقدت ببوزنيقة الخميس 18 ابريل، أن السلوك الذي نهجته الوزارة الوصية سلوك غير مسؤول ،وأن الوزارة تحارب المهنيين بطرق متعددة وأن البلاغات الصحفية التي تروج لها مجرد شعارات فارغة وتطبيل إعلامي وأكاذيب وأن المسؤولين اليوم على الوزارة يغامرون ويقامرون بإستقرار البلاد…

التعليقات مغلقة.