“أصوات” توثق جدارآيل للسقوط بجماعة تاكركوست (فيديو)

حسناء آيت علي

خلفت الوضعية الحالية لسور منزل عتيق عتيق يتواجد بدوار أمزوغ بمركز جماعة تاكركوست، نواحي مراكش، حالة من الهلع والخوف في نفوس السكان القاطنين بالمنازل المجاورة للمنزل المذكور، الذي حولته تقلبات الزمن إلى قنبلة موقوتة قابلة للانهيار على رؤوس سكان الدوار المذكور في أية لحظة.

ساكنة الدوار طالبت من قائد قيادة ازكيتة ورئيس جماعة تاكركوست بالتدخل لتدارك الموقف قبل أن يتسبب في وقوع كارثة لا تحمد عقباها.

ووفقا لما عاينته جريدة اصوات ، فان حائط المبنى بات يشكل خطرا كبيرا على الساكنة وكذا المارة، حيث بدات تتهاوى اطرافه وغزته التشققات من كل جانب ، مما اصبح معه الجدار آيلا للسقوط ويهدد سلامة المواطنين.

وحسب مصادر جريدة اصوات، فإن السلطات المحلية بمدينة مراكش، تتوفر على برنامج لتتبع البنايات الايلة للسقوط ومحاربة المنازل المهددة بالانهيار، عبر تشكيل لجن يقظة، عهد إليها بتتبع حالات البنايات الآيلة للسقوط، والتصنيف والتقييم، وتحديد طبيعة خطورتها، تحت إشراف مكتب الدراسات التابع لولاية مراكش.، ما يطرح التساؤل عن اسباب تاخر جماعة تاكركوست في تفعيل مضامين هذا البرنامج والذي في حالىة التاخرقد يؤدي الى تضرر الساكنة.



التعليقات مغلقة.