أبناء محافظة ب السلام يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف…

اليمن/حميدالطاهري

شهدت محافظة إب السلام “وسط اليمن” عصر اليوم ال12من ربيع أول مهرجانا حاشدا في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي نظمته قيادة السلطة المحلية وقيادة انصار الله في المحافظة  وبمشاركة مختلف الفعاليات السياسية والحزبية والآلاف من ابناء المحافظة بمختلف مكوناتهم السياسية والحزبية من مختلف مديريات المحافظة.وبحضور وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى عبدالله أبو حليقة والقيادات المحلية واﻹشرافية والتنفيذية والعسكرية واﻷمنية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلي المكونات السياسية والمجتمعية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية  .في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقيم في ملعب الاستاذ الرياضي” وسط مدينة إب” القى محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح كلمة هنئ فيها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط وقيادات الدولة بمناسبة مولد إمام الأمة محمد عليه افضل الصلاة.وقال اللواء صلاح بأننا نحتفل بهذه الذكرى الغالية على قلوبنا في مولد معلم الأمة محمد الصادق الأمين،  يوم اشرق نور العداله السماوية على الكون كله، وذلك بمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.


ولفت ان الشعب اليمني العظيم  الصابر والصامد في وجه عواصف حزم بني سعود وحلفائم وعملائهم في قرابة العام الخامس على التوالي ولكنه لن يرفع الراية البيضاء لملوك العدوان كونه شعب الانتصارات على غزاة ارضه عبر العقود الماضية من الزمن.


واضاف المحافظ صلاح بأن هذه الذكرى  المحمدية هي ذكرت مولد معلم الأمة محمد عليه افضل الصلاة والسلام،  اليوم الذي جاء به الحق وهزم فيه الباطل واشرق شمس العداله كل ربوع الأرض.


مشيرا بأن الشعب اليمني صمود كجبال الأرض في وجه عدوان بني سعود وحلفائهم وعملائهم وفي وجه حصارهم الإقتصادي الجائر كوننا شعب ايمان وحكمه وخير شعوب الأرض بما لنا من تاريخ عريق.


وشدد في دور ابطال الجيش واللجان الشعبية بما يحققون من انتصارات بطولية في مختلف جبهات الشرف والدفاع.
مشيرا الى أن هذه الحشود الغفيرة جسدت مدى حب وتمسك وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله، ووفائهم له والبقاء على عهده ونهجه القويم.


وعبر اللواء صلاح عن شكره وتقديره لأبناء المحافظة على هذا الحشد الجماهيري الكبير في المشاركة في احياء ذكرى قائد الأمة وحبيب القلوب محمد عليه افضل الصلاة والسلام.


ودعا محافظ إب  السلام الى التصالح والتسامح والسلام  بين أبناء شعب المحبة والأصالة والوقوف صفآ واحد في وجه اعداءالوطن الحبيب،
وثمن محافظ إب جهود اللجان التي اعدت هذا الاحتفال الجماهيري الحاشد في الاحتفاء في ذكرى الحبيب المصطفى عليه افضل  الصلاة والسلام وكل من شارك في اعداده.


و ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات أبرزها كلمة  وزير النقل زكريا الشامي تحدث فيها عن الدور التاريخي لليمنيين في مساندة الدعوة المحمدية من مهدها ، ونوه الى قوة وصمود اليمنيين في مواجهة  الحصار الجوي والبري والبحري ، 


وتطرق الوزير الشامي إلى المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها الرسول صلى الله عليه وسلم .. لافتا إلى أهمية الاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الطغاة والظالمين.

وتخلل المهرجان الجماهيري الحاشد في ذكرى مولد معلم الأمةمحمدعليه افضل الصلاة والسلام العديد من الفقرات الدينية والانشودية المحمدية وعن سيرة رسول الله(ص) اوبريت فني معبرة عن هذه المناسبة

التعليقات مغلقة.