مراكش : تطورات جديدة في قضية مدير الوكالة الحضرية

إعتقلت الفرقة الوطنية بمدينة مراكش مؤخرا مدير وكالة حضرية متلبسا بتلقي شيك 886 مليون سنتيم إضافة إلى مبلغ نقدي قدره 50 مليون سنتيم ضبط بحقيبته داخل السيارة .

جاء هذا الإعتقال بعد أن تقدم منعش عقاري معروف مباشرة لرئاسة النيابة العامة متهما المسؤول بطلب مبلغ كبير لرشوة مقابل التوقف عن وضع العراقيل لمشروع سكني راق بالخي الشتوي بمراكش وتسهيل حصوله على ترخيص تجزئة سكنية بطريق الدارالبيضاء متهما المهندس المعماري الخاص بالتواطئ مع مدير الوكالة الحضرية ليتم نصب كمين محكم أفضى الإقاع بمدير الوكالة الحضرية بمراكش متلبسا .

وعند إعطاء قاضي التحقيق المكلف بالقضية تعليمات في خصوص تعميق البحث إنتقلت الشرطة إلى بعض الفيلات في ملك المتهم يملكها في كل من مراكش والرباط وبوسكورة . المفاجأة هي حصول المحقيقين في فيلا مراكش مبلغا ماليا نقديا ناهز 250 مليون سنتيم ومجوهرات باهضة 73 قطعة مرصعة بأحجار كريمة وماسات و 42 ساعة رجالية ونسائية فاخرة تتراوح أسعارها 32 مليون سنتيم 74 حقيبة نسائية من جودة عالية وحسب تصريحاته أثناء البحث نفى اجار رشوة مصرحا أن الشيك هو عمولة عن سمسرة في عملية بيع أرض شاسعة تناهز 20 هكتار تقع  فرب مرجان طريف البيضاء خصوصا أن الشيك مسجل بأسم شركة تملكها زوجته .

مما ححز كذلك عن إتباته في التحقيق العتور على دفتري شيكات في فيلا مراكش بأسم شركة تانية كانت في ملك والده وزوجته في إطار مفاوضات مع بنكها لتشتري الشركة المملوكة لوالده وزوجته لتشتري شراكة متخصصة في الإنعاش العقاري دون تمكنه من جديد .

أما بالنسبة لوالدته فتملك الثلث في مطعم شهير بمراكش وتنازلها عن مداخيلها منه , ليتم متابعته من طرف قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال بتهمة تلقي الرشوة ومتابعة زوجته ومعها مهندس معماري من الرباط في حالة سراح .

التعليقات مغلقة.