فعاليات الملتقى الأول لرجال البحر بالداخلة في نسختها الأولى

صباح اليوم السبت 23 نونبر الجاري ،بقصر المؤثمرات بالداخلة النسخة الأولى للملتقى الدولي لرجال البحر، الذي ينظمه مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع المرصد الوطني لرجال البحر، و جمعية حماية الموارد البحرية، و وكالة الاتصال والتعاون الدولي، بمشاركة 27 بلدا من إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الذي سيمتد إلى غاية الأحد 24 نونبر الجاري.

هذا الملتقى العالمي سيناقش في إطار الإنفتاح و تبادل التجارب بالميدان البحري “آفاق الاقتصاد الأزرق بإفريقيا ” بتمثيل من المؤسسات الرسمية في القطاع البحري على مستوى الأطر والخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالاقتصاد البحري.

ويسعى مجلس جهة الداخلة وادي الذهب من خلال هذا الحدث دعم رؤية المملكة في تقوية و مضاعفة المبادرات البناءة، تجاه البلدان الإفريقية من أجل رؤية متكاملة للتنمية المستدامة، والتعايش، والتكامل الاقتصادي، وتقاسم الخبرات في مجالات كثيرة، و التي من ضمن أولوياتها التمويل والفلاحة والصيد البحري، والبنيات التحتية وإدارة الموانئ.

وتناقش الدورة الأولى للملتقى مواضيع تتعلق بسيادة الدول الأفريقية على مجالها البحري، ومدى قدرتها على تطوير برامج الاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي تهم مجالات الصيد البحري، والملاحة التجارية، واستغلال الموانئ، فضلا عن تطوير قطاع السياحة البحرية وحماية الموارد والثروات البحرية.

من جهة أخرى يحتفي الملتقى الدولي لرجال البحر في دورته الأولى بالنساء الإفريقيات الرائدات في المجال البحري في إطار الجهود المبذولة لتمكين المرأة وتعزيز موقعها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية….

التعليقات مغلقة.