“عمر هلال” السفير لدى الامم المتحدة يؤكد على عمل مناخي حاسم وطموح لسنة2030

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة “عمر هلال”، أمس الاثنين بنيويورك، أن “سنة 2020 ستكون مفصلية من أجل عمل مناخي حاسم”.

وقال السيد “هلال”، خلال اجتماع عمل لمجموعة أصدقاء المناخ، حيث فشلت الدول الأعضاء في التوصل إلى اتفاق بشأن توجيه الأسواق نحو نظام عالمي جديد لضريبة الكربون كفيل بالمساهمة في خفض الانبعاثات.برئاسة مشتركة للمغرب وفرنسا “لا مجال للخطأ” لأن “أزمة المناخ تزداد خطورة”.

وأضاف خلال هذا الاجتماع الذي حضره  الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس “الى جانب عدد كبير من ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، “من  ناحية، ليس ثمة شك في أننا في وضع أفضل لكون أجندة المناخ التي تتعين معالجتها أكثر وضوحا والأهداف أكثر اتساقا وطموحا”، لكن “من ناحية أخرى، أهدرنا عقودا من الفرص لإفساح المجال أمام التنمية المستدامة والعمل المناخي”.

وبدوره، اعتبر السفير الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة، “نيكولاس دو ريفيير”، أن “سنة 2020 قد تكون فرصتنا الأخيرة للاستجابة لأزمة المناخ”، مشددا على ضرورة اغتنام بداية هذا العقد الجديد من أجل إطلاق دينامية للتغيير من أجل بلوغ الأهداف الطموحة لأجندة سنة 2030.

التعليقات مغلقة.