الفنانة التشكيلية المخضرمة خديجة ماهر تتألق بين المغرب و ديار المهجر بريشتها الذهبية و بفنها الراقي

متابعة أنيس بنلعربي.. الدار البيضاء.
الفنانة خديجة ماهر دائمة التواصل  داخل الساحة الفنية بروابط تلقائية متفتحة و مندمجة بريشتها في كل الملتقيات  لتحسين متعة الانشغال بالفن الراقي  توازي روح العصر ورؤى تخلد في تجربتها تحفا حافلة و معطيات خالدة. وبالطبع تؤرخ  في سجل أعمالها بنظرة  ثاقبة  تتعايش بشغف و جودة الفكر و التشخيص العميق  في محتوى الموضوعات ذات صلة بالالمام العالي  بالفن الجميل و التجربة المميزة.
خديجة ماهر  الفنانة ذات الأنامل الذهبية و الأحاسيس المرهفة و الإنطباعات  الموضوعية   تنسج  في مكنون داخلها العميق كفنانة رائدة  الهمة بعشقها  للريشة و الفن التشكيلي بصمت إسمها داخل الساحة الفنية عن جدارة و استحقاق.
بين  ثقافتها العالية المستوى و بتحفها الفنية الرائعة  و بكل ثقة النفس تشتغل على اسس ممنهجة في التطبيق بدراستها لأي بموضوع فني مستحب للمشاهدة و بجمالي اكتشافها الموروث الفني التشكيلي المتميز و المحب  للألوان  بالفرشاة و اللمسة الفنية  كفنانة مخضرمة  تحدث التنوع لكل ما هو تعبيري كي تجوب بالوصف المتكامل في البنيان المتراص للفن التشكيلي المعاصر.
خديجة ماهر الفنانة ذات  الصيث المعروف  وطنيا و دوليا و هذا يشرف  الساحة الفنية المغربية و العربية.
خديجة هي فنانة لها سجل باصالتها مغربية و فرنكفونية تستحق كل الشكر على مجهوداتها الفكرية و الفنية و كمثقفة علميا و معرفيا  تعطينا نمودج المرأة العربية التي لها صدى طيب تشرف المغرب في مجمل الملتقيات العالمية تتمتع  كفنانة مغربية ذات الأصول الأوروبية من خلال  تعاملها المتميز  مع الألوان بتقنية مجدية و برشاقة في التحولات المتعددة و بحرية مطلقة في التعامل مع الأشكال بحركية تتجاوز حدود المساحة ليصبح الفن بين يديها كوسيلة للتعبير عن موضوع يستهويها المعنى من العمق و تستحضر ما هو  فني زاخر بالحيوية و التكوين بالاجماع المستند على  عالم متجدد بالايضاح للمشاهد و تواصله مع الجمالية بأسس و بنيان يطغى عليها طابع التملك الفني الموسوم بالسمو والرقي.

التعليقات مغلقة.