غزلان باسو: مهنية تثبت أكبر قدر من أجل تطوير الشرطة

بمهنية وكفاءة واحترافية عالية، تشرف مقدم الشرطة رئيسة “غزلان باسو” بولاية أمن بني ملال على عمليات التحسيس التعليمي مستهدفة التلاميذ والأطفال التوحديين والشباب وعموم المواطنين، لنشر الوعي بالسلامة الطرقية بين أفراد المجتمع، وتعزيز الطمأنينة والثقة.

 حيث وتعد” غزلان باسو”، من هذا الجيل من النساء المغربيات اللائي يعملن بنشاط من أجل تطوير خدمات الشرطة بلمسة نسائية.

وأيضا هي أيضا نموذج للمرأة المغربية المسؤولة التي تضع مهاراتها وقدراتها لصالح المجتمع، فمنذ انضمامها لسلك الشرطة تخصصت في التربية والسلامة في الأوساط المدرسية بالخصوص.

حصلت “باسو” على الباكالوريا بثانوية ابن سينا ببني ملال وعلى الإجازة في الآداب العصرية بميزة، قبل أن تلج أسلاك الشرطة وفاء لروح والدها الذي خدم في هذا الجسم ومات شهيد الواجب في حادث سير وهو في سن ال 38.

تروي “باسو” لوكالة المغرب العربي للأنباء هذا الفصل من حياتها قائلة إنه بعد مرور سنة على تخرجها من جامعة “السلطان مولاي سليمان “قضت سنة من التدريب في إفران قبل أن تعين في ولاية أمن” بني ملال”.

 كما وتضيف والدموع تنهمر من عينيها أن اليوم الأول لولوجها مبنى” ولاية الأمن “كان الأصعب في حياتها، حيث استعادت ذكرى فقدان أبيها وهي في سن ال 11. وتقول “في ذلك اليوم زرت مكتبه السابق والتقيت بزملائه في العمل وأصدقائه، الذين استحضروا تفانيه وحبه لعمله وهو ما شجعني على المضي على دربه لمواصلة عمله”.

 

التعليقات مغلقة.