خرق فاضح لاتفاقية “استوكهولم” للهدنة

 

أشارت  مصادر عسكرية” يمنية” أن تحالف العدوان السعودي شن سلسلة غارات جوية على مدينة “الصليف “بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وذلك في خرق فاضح لاتفاقية” استوكهولم “للهدنة في” الحديدة”.

أكثر من سنتين مضى على توقيع اتفاق” السويد “بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وحكومة الرئيس المستقيل” عبد ربه منصور هادي” وتحالف العدوان من جهة أخرى, إلا أن طائرات العدوان والمرتزقة لم يلتزموا يوما في هذا الاتفاق، الذي نص على وقف إطلاق النار في محافظة” الحديدة” غربي اليمن.

العدوانِ السعودي شنَّ سلسلةَ غاراتٍ جوية على مدينةِ الصليف بمحافظةِ الحديدة. وذلك في خرقٍ فاضح لاتفاقية استوكهولم للهدنة في الحديدة.

فيما زعم العدوان السعودي أنه استهدفَ مواقعَ لتجميعِ وتفخيخِ واطلاقِ الزوارق المفخخةِ والمسيرة في منطقةِ الصليف. وفي مقبلة مع قناة العالم عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي أكد أن حركة النصار الله بأنها ملتزمة باتفاقية السويد وان مبادرة السلام مطروحة وفي الوقت نفسه تحتفظ بحق الرد على اي عدوان “سعودي”.

ومنذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة” الحديْدة” حيّز التنفيذ، خرقته قوات التحالف السعودي اثنين وخمسين ألف مرة، بشن أكثر من 57 غارة، أسفرت عن استشهاد اكثر من 1000مدني يمني وجرح كثر من 3 الاف اخرين.

كما عمد العدوان السعودي ومرتزقته إلى قصف الحديدة بنحو 13 قذيفة واستحدث ثمانمائة و 65 تحصينا قتاليا. بالاضافة إلى شن نحو 8 هجوم على مواقع تابعة للجيش اليمني واللجان “الشعبية.”

العدوان السعودي لم يستهدف فقط “الصليف” بل شن ست غارات على مديرية خب والشعف في الجوف. بالاضافة الى اربع غارات على مديريتي صرواح ومجزر في محافظة مأرب.

التعليقات مغلقة.