رئيس جمعية تجار بيروت: توقع بإغلاق أبواب %75 من المؤسسات التجارية نهائيا

أعرب  رئيس جمعية تجار بيروت “نقولا شمّاس”  اليوم الثلاثاء, إنه بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 من أغسطس/آب الجاري “نتوقع أن تقفل 75% من المؤسسات التجارية أبوابها نهائيا”.

موضحا:  “كنا نتوقع قبل 4 من أغسطس/آب أن تقفل 25% من المؤسسات التجارية أبوابها نهائياً وتبقى 75% منها. أما اليوم  الثلاثاء فنتوقّع عكس ذلك تماماً، أي أن تقفل 75% منها وتبقى فقط 25% على قيد الحياة إن لم يحدث الإنقاذ المطلوب”.

و في إجتماع إستثنائي وطارئ عقده يوم أمس  الإثنين, رؤساء الجمعيات ولجان الأسواق والنقابات التجارية من كل المحافظات والمناطق، للتشاور في كيفية مواجهة المخاطر المحدقة التي تهدّد القطاع التجاري في المرحلة الأليمة التي يمرّ بها لبنان.

وصدر عن  بيان أكد فيه” شمّاس”  خلال الإجتماع إلى أن “القطاع التجاري، المنكوب أصلاً والمذبوح، تلقى من جرّاء فاجعة “مرفأ بيروت “ضربة تكاد تكون قاضية إن لم تصحُ السلطة، بكل جهاتها وأجهزتها وإمكاناتها، وتهبّ لتشكيل حكومة إنقاذ قادرة على إنتشال ما تبقى من إقتصاد وإعادة تعويمه، وإعادة بناء العاصمة المنكوبة بخطة إنماء وإعمار لا خلاص من دونها. إن ذلك هو الحلّ الوحيد لضمان إعادة ثقة المواطنين والخارج بدولتنا”.

التعليقات مغلقة.