مندوبية الصحة بالحسيمة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو التحرش الجنسي بمستشفى امزورن‎

خرجت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة ببلاغ توضح فيه ملابسات شريط فيديو يوثق محاولة تحرش حارس امن خاص بإحدى المصابات بفيروس كورونا المستجد بمستشفى القرب بإمزورن المخصص لمرضى كورونا المستجد.
وقالت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في بلاغ توضيحي توصل موقع جريدة أصوات الإلكترونية بنسخة منه، “على اثر ما تداولته وتناقلته عدد من المواقع التواصل الاجتماعي، وموقع وتساب حول فيديو بخصوص محاولة شخص الاعتداء على احدى النزيلات بمستشفى القرب بإمزورن والادعاء على أساس ان الشخص الظاهر في فيديو هو ممرض من العاملين بالمستشفى المذكور، هو ادعاء كاذب وعار من الصحة” على حد قولها.
وأوضحت المندوبية، أنه “تم اجراء التحريات اللازمة، وتأكد أن الفيديو والمعلومات والمعطيات المتداولة فيه غير دقيقة وهي مرتبطة بسلوك شخصي لرجل أمن خاص تابع لشركة الأمن الخاص المتعاقدة مع المستشفى، مكلف بنقل المرضى بين مصالح مستشفى القرب بإمزورن، مضيفة أه مباشرة بعد تداوله عملت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة على فتح بحث في الموضوع واتخاذ عدد من القرارات، على حد قولهم.
وأضافت المندوبية، أن “كل ما تم تداوله بشأن الشخص الظاهر بالفيديو “ممرض” هو عار من الصحة ويهدف الى النيل من سمعة الجسم التمريضي والتشويش على المؤسسات والأطر الصحية التابعة لوزارة الصحة واثارة البلبلة وعدم الثقة فيما تقدمه هذه الأطر من تضحيات في سبيل خدمة المرضى وتجويد الخدمات الصحة، يضيف البلاغ.
وثمنت المندوبية ما وصفته، “المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الأطر التمريضية وكافة الأطر الصحية على مستوى الإقليمي في جميع مقرات عملهم، للتخفيف من آثار الجائحة والسهر على حياة المواطنين”

التعليقات مغلقة.