درك أولاد سعيد بسطات يطيح بعصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي

تمكن قائد مركز الدرك الملكي بمركز أولاد سعيد رفقة معاونيه، وبتنسيق تام مع قائد سرية الدرك بسطات،  من وضع حد لتحركات أفراد عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي، بعد اعتقال أحدهم فيما لازال البحث جاريا عن ثلاثة آخرين وحجز سيارة فلاحية “بيكوب” التي تبين لاحقا أنها مسروقة.

هذا وكانت العناصر المذكورة قد تلقت معلومات مفادها أن سيارة تقوم بتحركات مشبوهة بمنطقة الكرايم بجماعة امزورة، وما أن تمت محاولة توقيفها حتى لاذ سائقها بالفرار لتبتدئ معها فصول المطاردة التي انتهت على مستوى جماعة أولاد عامر على بعد حوالي 10 كيلومترات من بلدية البروج وعلى متن متنها شخص واحد فيما لاذ الأشخاص الثلاثة الآخرين بالفرار مستغلين الظلام الدامس.

وأشارت ذات أن التحقيقات التي باشرها المحققون مع الموقوف كشف من خلالها عن تفاصيل الواقعة التي بدأت منذ أن قاموا بمحاولة سرقة إحدى الضيعات بتراب جماعة امزورة بعد أن أحدثوا ثقوبا بعجلات سيارة صاحب المنزل وتسميم كلابه، لكن تواجد الأخير بالقرب من حظيرة بهائمه جعلتهم يعدلون عن محاولة السرقة والفرار من عين المكان.

التحقيقات التي باشرها قائد مركز الدرك لأولاد سعيد وعلى الرغم من اتساع رقعة النفوذ الترابي التابع له ناهيك عن ضعف الموارد البشرية، إلا أن تحقيقاته كشفت عن مخطط أفراد العصابة الذين تبين أنهم ينحدرون من منطقة خريبكة ووادي زم، واعتادوا على توسيع نشاطهم بمختلف الأقاليم.

التعليقات مغلقة.