بإستعمال مروحية للدرك الملكي ، إنقاذ مساعد تقني بقناة ” دوزيم ” من خطر الموت بميدلت .‎

إستنفرت عناصر السلطات المحلية و المياه و الغابات و الدرك الملكي ، بإستعمال ” هيليكوبتر ” ،مساء امس الخميس ، في البحث عن مساعد تقني بقناة ” دوزيم ” ، بعدما ظل طريق العودة من مهمته لأكثر من 3ساعات وسط الغابة ، بمنطقة ” تيقاجوين ” جماعة سيدي يحيى ويوسف ، دائرة ” بوميا ” / إقليم ميدلت ..
و بحسب مصادر مطلعة انه وقع عندما كان فريق القناة الثانية ” 2M” ، المتكون من ” عبدالصمد الطعام ” ، و المعني بالأمر ” إسماعيل خليل ” في مهمة تصوير روبورتاج عن الحالة الصحية للغابة و محاربة تهريب خشب الارز .
و اوضح المصدر ان ” إسماعيل خليل ” ضل الطريق اثناء العودة ، ما ادى إلى التذخل الفوري للسلطات الإقليمية ، التي سخرت اعوانها للبحث عنه ، كما إنتشرت عناصر الدرك الملكي و المياه و الغابات مدعومة بمروحية ” الدرك ” في عملية تمشيط واسعة للمنطقة بحثا عن الرجل ” خليل ” الذي ضاع .
و اضاف المصدر ذاته ، ان المنطقة معروفة بسرعة الرياح و درجة البرودة التي تصل إلى ناقص 10° ، و بعد تمشيط المنطقة بغابة ” بواضيل ” التي ضاع فيها المعني بالامر ، تمكنت السلطة المحلية من تحديد مكان ” خليل ” ، و العثور عليه في صحة جيدة .
و يضيف المصدر ذاته ، انه لولا تذخل عامل عمالة إقليم ” ميدلت ” في الوقت المناسب ، من خلال تعبئة جميع الاجهزة الامنية ، خاصة ان المنطقة على بضع ساعات من تساقط الامطار و الثلوج ، لكان مصير المساعد التقني ” خليل ‘ في خطر موت محقق .

التعليقات مغلقة.