صراع المخدرات الدولي يسقط قتيلا مغربيا برصاص المافيا بإسبانيا‎

محمد حميمداني

 عثرت المصالح الأمنية الإسبانية على جثة مغربي ، مقتولا رميا بالرصاص داخل سيارته بضواحي “مالقة” ، و حسب المعطيات الأولية المرتبطة بالتحقيق الذي فتحته السلطات الجنائية الإسبانية ، فإنه من المرجح أن تكون العملية مرتبطة بأعمال شبكات تهريب المخدرات و غسيل الأموال .


تأتي هاته الجريمة في سياق تسجيل عدة جرائم اغتيال مست مغاربة يشتبه وجود علاقة لهم بشبكات دولية للاتجار الدولي في المخدرات وغسيل الأموال في عدة دول أوربية .

وسائل الإعلام الإسبانية التي نقلت تفاصيل الحادث ، أشارت إلى أن المغربي الذي وجد مقتولا رميا بالرصاص ، يبلغ من العمر 42 سنة ، مضيفة ، أن السلطات توصلت بنداء استغاثة من سكان منطقة “بيناهافيس” بنواحي “مالقة” ، يبلغ عن إطلاق نار كثيف لمجهولين على أحد الأشخاص داخل سيارة فارهة .


 العملية الإجرامية ، استنفرت الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث .

 يشار ، إلى أن تنامي هذا النوع من العمليات الإجرامية بأوربا ، دفع السلطات الإسبانية إلى إحداث خلية خاصة لتتبع “مسلسل الاغتيالات” ، تضم عناصر من الشرطة المركزية و الشرطة العسكرية و الوحدة الوطنية و خدمة التحقيق الجنائي و خدمة التدخل الخاصة للمساعدة في البحث عن الجناة .


وحسب التحريات الأولية، فإن الحادث يندرج في إطار تصفية حسابات بين شبكات تهريب المخدرات ، فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون للحادث علاقة بمسلسل انتقام مافيات دولية على مقتل بعض عناصرها في دول أوربية و خليجية ، كما حدث في ملف اختفاء مليادير مغربي في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، كما أن المنطقة حيث وقع الحادث تعتبر مأوى لكبار بارونات المخدرات في إسبانيا .

التعليقات مغلقة.