سطو على محتوى وكالة مالية بإقليم الحوز يستنفر السلطات‎.

محمد حميمداني.

تعرضت وكالة متخصصة في تحويل الأموال ، متواجدة بتراب جماعة “سيدي عبد الله غياث” بإقليم الحوز ، يوم الأربعاء 20 يناير الحالي ، لعملية سطو على مبلغ 30.000 درهم .

 

العملية استنفرت الأجهزة الأمنية التي فتحت تحقيقا في الموضوع للكشف عن ملابسات الحادث و تحديد الجناة .

و حسب وسائل إعلام محلية ، فإن الجناة عمدوا إلى تحويل اتجاه كاميرات المراقبة لإبطال وظيفتها .

 

و قد تم تفجير خزنة الوكالة ، التي يصل وزنها إلى 150 كيلوغراما ، للوصول إلى محتواها ، ليتم التخلص منها بعد ذلك بتراب جماعة “الويدان” بإقليم مراكش .

وفور إخبارها انتقلت عناصر الدرك الملكي بسرية تحناوت، وبالمركز الترابي لسيدي غياث، رفقة عناصر الشرطة العلمية، إلى مكان الواقعة، لفتح تحقيق أولي في ظروفها وملابساتها.

و وفق المصادر المتوفرة، فإنه فور توصل السلطات المحلية والأمنية بإخبارية تفيد وقوع عملية السرقة، انتقلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية لمكان الحادث، الى جانب رجال الشرطة العلمية و التقنية، الذين عملوا على أخد صور لمكان الحادث ورفع بصمات مفترضة لفاعلين محتملين.

وقالت مصادر محلية أن اللصوص وبعد سطوهم على الصندوق والمبالغ المالية قدرت بـ 30 ألف درهم التي وجدوها بالداخل، قاموا باقتلاع كاميرات المراقبة حتى لا يتركوا أي دليل يمكن المحققين من تحديد هويتهم.

وأشارت ذات المصادر، أن الأجهزة الأمنية تسابق الزمن من أجل من أجل الوصول إلى طرف خيط يمكن من فك لغز عملية السطو والقبض على الجناة.

 

 

التعليقات مغلقة.