السلطات البلجيكية تحيل 14 شخصا إلى المحكمة الجنائية للإشتباه في تورطهم في إعتداءات باريس

النيابة العامة الفدرالية ببلجيكا أحالت 14 شخصا إلى المحكمة الجنائية للإشتباه بتواطئهم مع المجموعة المسلحة التي قامت بتنفيدالإعتداءات التي وقعت بباريس بتاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 2015. ومن المحتمل أن تجري المحاكمة في النصف الثاني من العام أمام غرفة مجلس بروكسل التي تصدر أحكامها في جلسات مغلقة، وهي قابلة للإستئناف

حيث قررت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية الأربعاء إحالة 14 شخصا إلى المحكمة الجنائية للإشتباه بتورطهم مع المجموعة المسلحة الجهادية التي نفذت إعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني شهر نونبير 2013  حيث يشتبه بأن المتهمين نقلوا أو وفروا مأوى أو ساعدوا ماديا منفذي الهجمات انطلاقا من الأراضي البلجيكية.

أعرب المتحدث” إريك فان دويس إنهم لن يحاكموا جميعا بالتهم ذاتها. وهؤلاء المشتبه بهم لم تشملهم الإجراءات القضائية الفرنسية.”

ومن بين المتهمين العشرين في القضية التي فتحها قضاء مكافحة الإرهاب البلجيكي، أعلنت غرفة مجلس بروكسل أيضا إسقاط الدعوى ضد خمسة ومحاكمة سادس بشكل منفصل في قضية أخرى، وفق ما أفاد ناطق باسم النيابة العامة الفدرالية وكالة فرانس برس.

ومن المحتمل أن تجري المحاكمة في النصف الثاني من العام في بروكسل أمام غرفة مجلس بروكسل التي تصدر أحكامها في جلسات مغلقة، وهي قابلة للاستئناف.

التعليقات مغلقة.