تاوريرت… نادي الصحفيين الشباب بالثانوية التأهلية الفتح يحتفل بعيد المرأة

جريا على عادتها، وترجمة لقناعاتها المستمدة من الاهتمام بالعنصر البشري، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، و تنفيذا لمراسلة المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاوريرت لكل المؤسسات التعليمية بالإقليم “في شأن تخليد اليوم العالمي للمرأة”، و تقديرا لدور المرأة المغربية  في مختلف الميادين و المجالات، ينظم نادي الصحفيين الشباب بثانوية الفتح التأهيلية بتاوريرت، الدورة التكوينية الرابعة تحت شعار “الصحافة المدرسية رافعة للتعلمات”.

ووفق البرنامج المسطر لأيام هاته الدورة التكوينية، فقد تم  افتتاح الدورة بحضور السيد  مدير مؤسسة الفتح التأهيلية، والتلميذ أحمد عماري رئيس المجلس التلاميذي الجهوي بالأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين بالجهة الشرقية، والتلميذ محمد بومزاود رئيس نادي الصحفيين الشباب، والسيد عبد اللطيف رامي مؤسس نادي الصحفيين الشباب بالثانوية التأهيلية الفتح.

شهد الحفل إلقاء بعض الكلمات والتي تم  من خلالها تثمين المجهودات والأعمال الجبارة التي بذلتها وتبذلها نساء التربية والتكوين في الإسهام “في تحقيق الاستمرارية البيداغوجية عن طريق انخراطها الفعال في كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، والمجهودات الجبارة التي تبدلها المرأة الأستاذة والمرأة الإدارية في تطوير منظومة التربية والتكوين.

وتعتبر هاته المبادرة المحلية من قبل المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمدينة تاوريرت، خطوة إلى تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وكذلك من أجل تقديم التهنئة لهن بعيدهن الأممي، والتنويه بوزنهن المهني والاجتماعي، ومساهمتهن باعتبارهن موظفات وربات أسر وفاعلات اجتماعيات وسياسيات، في الجهود التنموية الإقليمية والوطنية.

وفي الأخير تم  توزيع ورود على الحاضرات كعربون تقدير واحترام على  ما تمثله المرأة باعتبارها مكونا رئيسيا للمجتمع وأيضا تنظيم حفل شاي على شرف النساء العاملات بالمؤسسة من أستاذات وإداريات وأعوان وكذا عدد من تلميذات وطالبات المؤسسة.

فهنيئا للمرأة المغربية بهذه المناسبة اعترافا لها بما تسديه لمجتمعها واقتصاد بلدها من خدمات جليلة  تستحق كل التقدير والتنويه، وهنيئا لكل امرأة كل واحدة في موقعها عبر مختلف القطاعات وهنيئا للأمهات اللواتي يسهرن على تربية أبنائهن، وهنيئا لكل نساء العالم بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، وكل عام وأنتن بألف خير.

التعليقات مغلقة.