تقرير حقوقي يكشف 674 حالة انتهاك لجماعة الحوثي في البيضاء خلال العام 2020م

أكد تقرير حقوقي عن 674 حالة انتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء خلال العام 2020م، بنسبة زيادة 28% عن العام 2019م.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز رصد للحقوق والتنمية -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أنه تم رصد (49) حالة قتل في صفوف المدنيين، و(34) حالة إصابة، فيما بلغ عدد حالات الاختطاف (399) حالة.. موضحاً أن عدد حالات الاعتداء على الممتلكات الخاصة بلغ (79) حالة منها (22) حالة تدمير منازل، فيما بلغ عدد حالات الاعتداء على الممتلكات العامة (7) حالات منها (6) حالات اعتداء على المساجد .

 

ولفت إلى أن المركز رصد نزوح (591) شخص يمثلون (89) أسرة قسرياً، فيما بلغ عدد حالات التهديد والإساءة المباشرة والاعتداء على العرض، فيما بلغ حالات منع التنقل (7) حالات.. مضيفاً انه تم تسجيل انتهاكات أخرى شملت الاستمرار في الجباية ونهب الأموال والممتلكات، وحملات الاقتحام للمحلات التجارية والمصرفية، وتمكين عناصر المليشيا والموالين لهم ليكونوا مشرفين في الحارات والمؤسسات الحكومية والخاصة للمراقبة والتجسس على الآخرين وغيرها من الانتهاكات لحريات المواطنين.

 

وأشار التقرير إلى أجبار جماعة الحوثي للموظفين والمعلمين على حضور نشاطهم الثقافي العنصري الأسبوعي، والاستمرار في الاستحواذ على المساجد واستبدال الأئمة والخطباء وتمكين عناصرهم في ذلك، وإيقاف الجمعيات والمؤسسات الخيرية من العمل ونهب مقدراتها، وكذا إحلال عناصر المليشيا من خارج المحافظة في المناصب الحكومية بدلا عن أبناء المحافظة والإذلال المستمر من قبل نقاط التفتيش للعابرين والمسافرين ودون مراعاة حرمة النساء.

التعليقات مغلقة.