عامل عمالة مقاطعات الفداء يضع شروطا جديدة لإعادة فتح المحطة الطرقية اولاد زيان . و هاشنو فيه ..

احمد اموزك

عقد “شكيب بلقايد ” عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، اجتماعا يوم أمس الثلاثاء 28 يونيو الجاري، مع ممثلي الهيئات المهنية، خصت لتدارس كل الإجراءات التي يتعين التقيد بها كشرط واقف لإعادة فتح المحطة الطرقية اولاد زيان.

و تبرر السلطات الإقليمية لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، قرارها بسبب التخوفات من حدوث انتكاسة جديدة في الوضع الوبائي خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، و ما يوكبه من ارتفاع كبير لعدد مرتادي المحطة ، و كذا التخوف من تصدير الوباء نحو مدن أخرى ، نتيجة ما تعرفه مدينة الدار البيضاء من اكبر عدد من حالات الإصابات اليومية .

لذا فقد ارتأت عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بتنسيق مع مصالح جماعة الدار البيضاء، وكل المعنيين بتذبير هدا الملف.

لذا اصرت على ضرورة تنزيل مقتضيات دفتر التحملات الملزم للمهنيين، ولإدارة المحطة الذي تفرضه وزارة التجهيز والنقل، كما ركزت على ضرورة التقييد بالتعليمات وكل المقتضيات المرتبطة بشروط ولوج المحطة، وعلى راسها الإدلاء بوثيقة التنقل او جواز التلقيح، وكذا الوضع الإجباري للكمامات، واحترام نسبة ملئ الحافلات.

و هناك شروط اخرى فرضتها السلطات الإقليمية على إدارة المحطة، و تتمثل في ضرورة توفير شروط النظافة، و ضبط منافذ دخول و خروج المرتادين للمحطة الطرقية اولاد زيان، و كذا منع اقتناء التذاكر خارج الشبابيك، من اجل القضاء على الانتشار المكثف للوسطاء ” الكورتية ” ، الذين يساهمون في خلق الفوضى في محيط و داخل المحطة .

وحتى يتم توفير كل هده الشروط منحت السلطات الإقليمية بالعمالة للمهنيين، اجلا يمتد إلى غاية الإثنين القادم، من جل معاينة مدى تنزيل الشروط التي تم فرضها حتى يتسنى السماح وإعادة فتح ابواب المحطة الطرقية اولاد زيان.

 

التعليقات مغلقة.